آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

إسرائيل تستهدف مقراً لميليشيات إيرانية جنوبي سوريا

استهدف قصف إسرائيلي فجر اليوم مقرات ميليشيات موالية لايران في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، المحاذية لحدود الجولان المحتل. في وقت أعلنت وسائل إعلام موالية للرئيس بشار الأسد أن «العدو الاسرائيلي أطلق ليل الثلاثاء-الأربعاء صاروخاً استهدف مدرسة في قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالي واقتصرت الأضرار على الماديات».

وكانت مصادر محلية أشارت إلى أن دوّى انفجار عنيف سمع في قرية الحرية، نتيجة قصف يرجّح أنّه إسرائيلي، استهدف مقراً للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وتخضع معظم مناطق ريف محافظة القنيطرة لسيطرة النظام السوري والمليشيات الموالية لايران من بينها ميليشيات حزب الله الذي عزز وجوده في عموم الجنوب السوري.

وزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس أعلن أن جيشه لن يسمح لمن وصفهم بـ «الإرهابيين» بالتمركز جنوب سوريا بالقرب من الشريط الحدودي، في تلميح صريح إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجوم، في القنيطرة.

وأضاف غانتس: «سنفعل ما يلزم لطرد عملاء حزب الله وإيران من المنطقة، ولكن لن أقدم التفاصيل بشأن ما حصل في القنيطرة»، لافتاً إلى أن الجيش اتخذ كافة الإجراءات، التي من شأنها استهداف أي تحرك للحزب أو الميليشيات الموالية لإيران جنوب سوريا.

كما رفض غانتس التعليق على اتهامات النظام السوري، بأن القصف استهدف مدرسة وليس قطعاً عسكرية، مشدداً على أن الهجوم طال ميليشيات موالية لإيران.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking