آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

رفع شاليهات مخالفة (تصوير: بسام زيدان)

رفع شاليهات مخالفة (تصوير: بسام زيدان)

خالد الحطاب - 

في إطار الجهود الرامية إلى ضبط المخالفات، أزالت امس اللجنة الثلاثية التابعة لوزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت، مجمعاً تجارياً مخالفاً أقيم على أراضي الدولة في كبد أمام المدينة العمالية المعروفة باسم مدينة الشدادية، كما أحيلت جملة تعديات إلى النيابة.

وكانت فرق الضبطية القضائية التابعة للهيئة العامة للبيئة، وبتنسيق حكومي مشترك مع الجهات المعنية، رصدت المجمع المخالف الذي يحتوي على أنشطة تجارية بلا تراخيص، ويضم بقالات ومطاعم ومحال بيع هواتف ومستلزماتها وحلاقين ومصبغة، وتبين القيام بحفر الارض وتجريف التربة لتمديد أنابيب صرف صحي تحت الأرض بشكل مخالف.

كما رصدت الفرق البيئية سلسلة أخرى من المخالفات، بدءا من رمي النفايات وتشكيل مجموعة من الحفر لردم الصرف الصحي والمواد البلاستيكية وغيرها من أشكال المخالفات.

وأكد مدير إدارة التفتيش والرقابة في هيئة البيئة د.مشعل الإبراهيم، أن فرق الضبطية القضائية تمكنت من تحديد أسماء المسؤولين عن تلك المحال التجارية المخالفة، ورصد كل مخالفة قاموا بها وبناء عليه جرى تسجيل المخالفات.

وأشار الإبراهيم لـ القبس إلى أن عقوبة الإبعاد بانتظار المقيمين المتورطين في كسر القانون، بينما سيحال المواطنون المخالفون إلى النيابة، مشيرا إلى أن بعض التعديات على قانون البيئة تعتبر خطيرة وكبيرة، ومنها مخالفات الصرف الصحي، وتكدس النفايات ووجود وصلات وأنانيب للصرف تحت الارض بطريقة غير مبطنة ومن دون مراعاة أي اشتراطات، اضافة إلى وجود شاليهات ومحال على اراضي الدولة. ولفت إلى أن المخالفات المرصودة تخص المواد الواردة في القانون؛ وهي المادة 33 و 40 و 29، مبينا أنه في حال تخلف المعنيين عن اتباع اشتراطات البيئة واتباع المحاضر المسجلة سيحالون إلى النيابة العامة.

مفتشا هيئة البيئة مشيرينِ إلى المخالفات

جانب من محال الحلاقة والمصبغة والمطعم

محل لبيع الهواتف

جولة إزالة مخالفات

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking