آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

5 مفاجآت تهز البطولات الأوروبية الكبرى

عدنان حرب –

هل تطورت الأندية في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، أم تراجع مستوى كبار القارة «العجوز»؟

سؤال بدأ يتردد في الوسط الرياضي، مع وجود علامات استفهام حول سبب ابتعاد بعض الأندية العملاقة في أوروبا عن المراكز الأولى في بطولاتها المحلية، بغض النظر عن ميلان الإيطالي، الذي يبدو أنه استعاد عافيته، أقله بعد مرور 4 مراحل من انطلاق «الكالتشيو».

قد يعتبر البعض أن فيروس كورونا أثر سلباً على تعاقدات الكبار وتحضيراتهم قبل انطلاق الموسم، إلا أن هذا السبب غير مقنع، نظراً لأن الوباء العالمي أصاب كل الأندية وضرب استعداداتها، وبالتالي، فإن التكافؤ كان حاضراً بين الجميع.

الدوري الإنكليزي

أولى المفاجآت ما يحصل في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يتصدّر إيفرتون الترتيب برصيد 13 نقطة، متفوقاً على ليفربول (البطل)، مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد وغيرها من الأندية المرشحة لإحراز اللقب.

وإذا كان «التوفيز» في الصدارة، فأستون فيلا يحتل المركز الثاني، وله مباراة مؤجلة في حال فاز بها سيصعد إلى القمة، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الرابع.

الدوري الإسباني

إلى إسبانيا، تبدو الأمور أكثر إثارة، إذ يحتل ريال سوسييداد صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة، أمام فياريال الثاني (11 نقطة أيضاً)، فيما يأتي ريال مدريد (البطل) ثالثاً متساوياً مع خيتافي الرابع بـ10 نقاط لكل منهما.

اللافت في «لا ليغا» أن قادش، الصاعد هذا الموسم إلى «الأضواء» يحتل المركز الخامس أمام غرناطة السادس، فيما يبدو برشلونة في وضع لا يحسد عليه بالمركز التاسع بـ7 نقاط، خلف أتلتيكو مدريد الثامن بـ8 نقاط.

الدوري الإيطالي

أخيراً، وبعد غياب سنوات طويلة، استعاد ميلان «هيبته»، إذ يحتل الصدارة بالعلامة الكاملة بعد مرور 4 مراحل، لكن المفاجأة في المراكز الأخرى، حيث يأتي ساسوولو ثانياً (10 نقاط)، أتالانتا ثالثاً (9 نقاط).

أما يوفنتوس، الذي سيطر على الكرة الإيطالية في السنوات الأخيرة، فيحتل المركز الخامس بـ8 نقاط، أمام إنتر السادس (7 نقاط).

الدوري الألماني

تعوّد لايبزيغ على احتلال أحد المراكز المتقدمة في الدوري الألماني، لكن في هذا الموسم يبدو أن طموحه أكبر، حيث يحتل الصدارة بـ10 نقاط، متفوقاً على بايرن ميونيخ (البطل) بـ9 نقاط.

ورغم أن لايبزيغ يتزعّم جدول ترتيب «البوندسليغا»، إلا أنه ليس في وضع مريح، فهو يبتعد بنقطة واحدة فقط عن النادي البافاري وغريمه بوروسيا دورتموند.

الدوري الفرنسي

في فرنسا، حافظ ليل على سجله خالياً من أي خسارة بعد مرور 7 مراحل، ليحتل الصدارة متفوقاً على باريس سان جيرمان حامل اللقب (17 نقطة للأول مقابل 15 للثاني).

اللافت في «ليغ 1» هو أن المفاجأة تحدث في المراكز الأخرى، إذ يحتل رين المركز الثالث، نيس المركز الرابع ولانس المركز الخامس، أمام فرق تعد مرشحة للمنافسة بقوة على لقب هذا الموسم.

بالتأكيد لا يمكن الحكم على جدول الترتيب حالياً، خصوصاً أن فارق النقاط بين الأندية ليس كبيراً، ولذلك يجب الانتظار حتى مرور المزيد من المراحل لمعرفة من سيكون قادراً على الاستمرار في المنافسة حتى الرمق الأخير.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking