بالصور والتفاصيل.. 10 مليارديرات أعمارهم لم تتجاوز الـ 40 عاماً

د. بلقيس دنيازاد عياشي -

أصبح العشرات من الشباب في العالم، أصحاب مليارات، رغم أنهم لم يصلوا بعد إلى عقدهم الرابع، حيث حصل أغلبهم على الثروة من شركات التكنولوجيا أو وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك إيفان شبيغل وبوبي مورفي، مؤسسي تطبيق «سناب شات»، بالإضافة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» العملاقة، والذي يعد أغنى شخص في العالم تحت سن الأربعين.

وفي ما يلي قائمة الشباب أصحاب الثروات دون سن الأربعين، اعتبارًا من 24 يوليو 2020:

1• تريفور ميلتون

العمر: 38 عاماً

القيمة الصافية للثروة : 3.3 مليار دولار

تريفور ميلتون الوافد الجديد الذي انضم إلى قائمة «فوربس» للمليارديرات لهذا العام، هو طالب جامعي يبلغ من العمر 38 عامًا، بدأ طريق الثروة بعد أن ترك صفوف الدراسة، واتجه إلى مجال صناعة الشاحنات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والهيدروجين.

في عام 2015 أسس أربع شركات قبل شركة نيكولا بما في ذلك dHybrid Systems، وهي شركة ناشئة صممت أنظمة الوقود لشاحنات الغاز الطبيعي، ثم قام ميلتون ببيع الشركة لشركة تصنيع المعادن Worthington Industries في عام 2014 مقابل 15.9 مليون دولار، واستخدم العائدات لبدء مشروع «نيكولا» بعد عام.


2 • إيفان شبيغل

العمر: 30 عاماً

القيمة الصافية للثروة: 11 مليار دولار

رائد أعمال أمريكي ولد بلوس أنجلوس في يونيو 1990، وهو المؤسس المشارك لتطبيق «سناب شات»، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «سناب شات«، درس في جامعة ستانفورد، ثم ترك الجامعة سنة 2012 للتركيز على سناب شات قبل فترة وجيزة من إنهاء دراسته.

3 • بوبي ميرفي

العمر: 32 عاماً

القيمة الصافية: 4.7 مليار دولار

هو الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لتطبيق «سناب شات»، وهو أيضا مؤسس مشارك للتطبيق، ويتمتع بسلطة كبيرة داخل الشركة التكنولوجية الشهيرة.

4 • لوكاس والتون

العمر: 33 عاماً

القيمة الصافية: 15.4 مليار دولار

ورثلوكاسحفيد سام والتون مؤسس شركة وول مارت ثروته عندما توفي والده جون في حادث تحطم طائرة عام 2005، ويرأس والتون اللجنة البيئية لمؤسسة عائلة والتون التابعة لأسرته.

5 • مارك زوكربيرغ

العمر: 36 عاماً

القيمة الصافية للثروة: 85 مليار دولار

ارتفعت استثمارات الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» ليصبح بذلك ثالث أغنى شخص في أمريكا، حيث ارتفعت أسهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 60 % تقريبًا من أدنى مستوى لها في مارس، كما زاد استخدام «فيسبوك» وإيرادات الإعلانات خلال فترة انتشار وباء كورونا.


6 • داستن موسكوفيتز

العمر: 36 عاماً

القيمة الصافية للثروة: 14.2 مليار دولار

هو أحد المساهمين في تأسيس موقع «فيسبوك» مع زوكربيرغ، حيث ترك الشبكة الاجتماعية في عام 2008 لبدء العمل بالتعاون مع شركة «أسانا«، وتتكون معظم صافي ثروته من حصة تقدر بـ 2% في «فيسبوك»، إضافة إلى عائدات شركة «أسانا» التي اكتسبت قوة مؤخرا بفضل زيادة العمل عن بُعد.

7 • سكوت دنكان

العمر: 37 عاماً

القيمة الصافية للثروة: 4.8 مليار دولار

ورث كل من «دنكان» وإخوته الثلاثة الأكبر سناً حصة في شركة خطوط الأنابيب النفطية التي كان يملكها والدهم الراحل دان في عام 2010، إلا أن صافي ثروته انخفض 6.3 مليار دولار العام الماضي مع انخفاض أسعار النفط وتراجع أسهم الشركة.


8 • ناثان بليتشاركزيك

العمر: 37 عاماً

القيمة الصافية للثروة: 3.1 مليار دولار

شارك بليتشاركزيك في تأسيس Airbnb، وهي شركة أمريكية لتأجير العطلات في السوق عبر الإنترنت ومقرها سان فرانسيسكو- مع صديقيه الذين تقل أعمارهم أيضًا عن 40 عامًا في عام 2008، إلا أن الشركة تواجه صعوبات كبيرة بسبب الوباء، حيث جمعت ديون بقيمة 2 مليار دولار، كما خفض مستثمرون من القطاع الخاص تقييم الشركة إلى 26 مليار دولار في أبريل من 35 مليار دولار في 2018؛ ونتيجة لذلك انخفضت ثروات المؤسسين بمقدار 1.1 مليار دولار.


9 • إرنست غارسيا الثالث

العمر: 38 عاماً

القيمة الصافية: 4.2 مليار دولار

شارك غارسيا في تأسيس شركة «كارفانا» لتجارة السيارات المستعملة عبر الإنترنت كشركة تابعة لـDriveTime، المملوكة لوالده الملياردير إرنست غارسيا الثاني، وبفضل العملاء المقيمين في منازلهم الذين يشترون السيارات عبر الإنترنت خلال الوباء، أصبحت «كارفانا» الآن رابع أكبر بائع للسيارات المستعملة في الولايات المتحدة بعد أن كانت في المرتبة الثامنة العام الماضي.


10 • لينسي سنايدر

العمر: 38 عاماً

القيمة الصافية: 3 مليارات دولار

ورثت سنايدر سلسلة «برجر ويست كوست» الشهيرة In-N-Out من أجدادها، وأصبحت مليارديرة في عام 2017 عندما حصلت على الجزء الأخير من ميراثها في عيد ميلادها الخامس والثلاثين، واستطاعت سنايدر أن تحافظ على استثماراتها أثناء الجائحة بفضل أعمالها التجارية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking