آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

صاحب السمو مستقبلاً ممثل ملك بوتان

صاحب السمو مستقبلاً ممثل ملك بوتان

استقبل سمو أمير البلاد في قصر السيف أمس، سمو الشيخ جابر المبارك، ومحافظ البنك المركزي د.محمد الهاشل.

كما استقبل سموه ممثل ملك بوتان جيغمي كيزار نامجيل وانغتشوك، الأمير جيغل اوغين وانغتشوك، حيث نقل تعازي ملك مملكة بوتان الصديقة لسموه وللشعب الكويتي، بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، كما أعرب عن خالص التهاني لسموه، بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنياً لسموه كل التوفيق والسداد وموفور الصحة، وتمام العافية.

وقد أشاد سموه بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الكويت ومملكة بوتان الصديقة، مؤكداً حرص البلدين على الارتقاء بأطر التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق المزيد من الرقيّ والتقدّم.

رسالة الأمير

ومن جانب آخر، سلّم مبعوث سمو أمير البلاد وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر رسالة صاحب السمو إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي استقبله أمس، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق الى العاصمة الأردنية (عمّان).

وتتناول الرسالة الخطية العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الأردن، على لسان قيادييه، تطابق الرؤى والمواقف مع الكويت، بشأن القضية الفلسطينية والقضايا الإقليمية والدولية.

وقال الناصر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني أیمن الصفدي عقب اجتماع، ثنائي موسع، في العاصمة عمّان: إن زیارته الرسمیة للأردن تأتي لنقل رسالة من سمو امیر البلاد الى العاهل الأردني، تتضمن «أبلغ التقدیر والامتنان لمشاطرة الكویت العزاء بوفاة سمو امیر البلاد الراحل الشیخ صباح الأحمد، طیب الله ثراه».

وأضاف انه ینقل كذلك رسالة تقدیر أخرى تتعلق بالموقف الأردني الداعم للكویت في بدایة جائحة «كورونا» حینما أرسلت المملكة طائرات مساعدات لدعم جهود مكافحة الفیروس، مشددا على أن «هذا الموقف لیس بغریب على الاشقاء في الأردن».

وحول العلاقات الدبلوماسیة الكویتیة - الاردنیة، أكد الناصر أنها ستدخل العام المقبل عامها الـ60 الذي یتزامن مع احتفالات الأردن بمئة عام على قیام المملكة، معربا عن أصدق الأماني للاردن بدوام الأمن والاستقرار والازدهار.

وفي هذا الإطار، أكد أهمیة اجتماع اللجنة المشتركة الكویتیة - الأردنیة في دورتها الخامسة، الذي سیعقد في الكویت العام المقبل، مشددا على أهمیة اللجنة في وضع اطار مؤسسي لقیاس مدى التطور في العلاقات المشتركة في مختلف القطاعات.

وفیما یتعلق بالأوضاع السیاسیة في المنطقة والعالم قال الناصر ان القضایا الإقلیمیة والدولیة والتحدیات «متصاعدة ومتسارعة»، ما یستدعي تنسیقا متواصلا ومستمرا «ونحن مستمرون على نهج قیادتینا في هذا المجال».

من جانبه، جدد وزیر الخارجیة الأردني أیمن الصفدي مشاعر التعازي بوفاة سمو امیر البلاد الراحل الشیخ صباح الاحمد، مستشهدا بتعزیة العاهل الأردني حین قال «كان سمو الامیر الراحل زعیما حكیما وقائدا استثنائیا محبا للاردن.

واكد ان الكویت هي اكبر مستثمر عربي وثاني اكبر مستثمر دولي في المملكة.

وأعرب عن الامتنان لاحتضان الكویت نحو 60 الف اردني «یعیشون وكأنهم في بلدهم»، كما عبر عن اعتزاز الأردن بوجود نحو أربعة آلاف طالب كویتي یدرسون في جامعات وكلیات المملكة.

وأكد موقف البلدین على مركزیة القضیة الفلسطینیة وعلى ضرورة انهاء الصراع بشكل عادل یضمن حل الدولتین وقیام الدولة الفلسطینیة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقیة، على خطوط الرابع من یونیو 1967.


سموه مستقبلاً جابر المبارك

.. ومحمد الهاشل

ملك الأردن متسلماً الرسالة من مبعوث الأمير

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking