آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

بسبب «كورونا».. أشهر ملاعب العالم تتحول إلى مستشفيات

عدنان حرب -

منذ انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين بشكل سريع، بدأت الحكومات تبحث عن طرق لتقديم المساعدة إلى هؤلاء، خصوصاً للكبار في العمر والذين يعانون من أمراض مزمنة، لا سيما وأن المستشفيات في بعض الدول لم يعد بإمكانها استقبال المزيد من المصابين.

وبعد أن توقف النشاط الرياضي في مختلف الدول حول العالم، ونظراً لعدم استخدام الملاعب، سواء للتدريب أو إقامة المباريات، قدّمت العديد من الأندية ملاعبها إلى السلطات المعنية من أجل تحويلها إلى مستشفيات أو أماكن لتخزين المعدات الطبية المخصصة لمكافحة فيروس كورونا.

وقد تكون البرازيل المثال الأبرز لتحويل الملاعب إلى مستشفيات، نظراً لعدد المصابين الهائل الذي عاشته خلال الأشهر الماضية.

فما هي أشهر ملاعب العالم التي تحوّلت إلى مكان لمكافحة كورونا؟

الأشهر في العالم

تحوّل مجمع ماراكانا الرياضي في البرازيل، الذي يضم أشهر ملعب كرة قدم في العالم، إلى مستشفى موقت للمساعدة في محاربة الوباء العالمي.

واستعانت السلطات الصحية بمنشآت رياضية، حولتها إلى مستشفيات موقتة بهدف مساعدة المصابين في الانتصار على فيروس كورونا، وذلك بعد قرار الاتحاد الرازيلي بإيقاف الموسم المحلي.

يعد هذا الملعب من الأشهر في العالم، حيث استضاف نهائي كأس العالم 2014، إضافة إلى حفلي الافتتاح والختام لأولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

الملعب الأسطوري

في البرازيل أيضاً، وهذه المرة في وسط ساو باولو، حيث يقع ملعب باكايمبو الأسطوري، الذي تقرر تحويله إلى مستشفى.

شهد الملعب بعض أهداف الأسطورة بيليه ولمحاته الفنية وعروضه الرائعة.

تحوّل الملعب إلى مستشفى ميداني للمصابين بفيروس كورونا، وجهزته السلطات المعنية في المدينة من خلال نصب خيمتين كبيرتين في غضون 10 أيام فقط، للمساعدة في تخفيف الضغط على المستشفيات العامة، علماً أنه يضم نحو 200 سرير.

ملعب تنس

من أميركا الجنوبية إلى الشمالية، قرر الاتحاد الأميركي للتنس إقامة مستشفى موقت بسعة 350 سريراً في جزء من مركز بيلي جان كينغ الوطني، من أجل مكافحة فيروس كورونا في نيويورك.

معقل «الملكي»

إلى إسبانيا، خصص نادي ريال مدريد (بطل الدوري) ملعبه سانتياغو برنابيو لتخزين المعدات الطبية ومساعدة الحكومة المحلية في مكافحة فيروس كورونا.

وتخزّن تبرعات الشركات والجمعيات العاملة في القطاع الرياضي قبل تسليمها إلى السلطات الصحية الإسبانية.

بولندا.. أيضاً

في أوروبا أيضاً، قررت الحكومة البولندية تحويل جزء من الاستاد الوطني إلى مستشفى ميداني، نظراً لارتفاع عدد المصابين بكورونا بشكل سريع.

يتسع الملعب لـ60 ألف متفرج، وأكدت الحكومة أنه سيتم وضع 500 سرير في الملعب، لمساعدة المواطنين الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى، إضافة إلى 50 سريراً للحالات الحرجة.

طبعاً، هذه عينة من أهم الملاعب التي تحوّلت إلى مستشفى بسبب فيروس كورونا، لكن في المقابل هناك العديد من الملاعب التي قدمتها الأندية لمكافحة الوباء، خصوصاً في البرازيل وإنكلترا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking