آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

مصادر حكومية لـ«القبس»: الحظر الجزئي مرهون بزيادة وفيات «كورونا»

حمد السلامة وعبدالرزاق المحسن - 

أكدت مصادر حكومية لــ القبس أن مجلس الوزراء قرر استمرار قائمة الدول الـ ٣٤ الممنوعة من دخول البلاد حتى إشعار آخر، إضافة إلى استمرار الحجر للقادمين أسبوعين مع دراسة يومية للقائمة والحالة الصحية في تلك الدول.

وأوضحت المصادر أن الحكومة وضعت في عين الاعتبار زيادة عدد الوفيات، مشدّدة على ضرورة تطبيق القانون لالتزام الاشتراطات الصحية. ولفتت إلى أن الحظر الجزئي قرار مرهون باستمرار زيادة حالات الوفيات في البلاد وخطورة الأوضاع الصحية بسبب «كورونا».

من جهة ثانية، وبينما واصل 34 مركز صحة وقائية أمس، استقبال المراجعين المواطنين الراغبين في تلقّي تطعيمات الشتاء، كشفت مصادر صحية أن الراغبين في تسجيل مواعيد مسبقة، من خلال الموقع المخصص عن طريق الوزارة، واجهوا بعض المعوِّقات التقنية، فضلاً عن أنه لا مواعيد متاحة أحياناً.

وشدّدت المصادر على ضرورة أخذ تطعيمات الشتاء هذا العام، متوقّعة أن يكون هذا الموسم أشد خطورة، في ظل تزامن وباء «كورونا» مع بدء أمراض الإنفلونزا الموسمية، مبينة أن التطعيمات ستسهم في تقليل المضاعفات الصحية على المريض عند الإصابة بالإنفلونزا أو «كورونا» أو كليهما معاً، خصوصاً لدى بعض الشرائح؛ ككبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن يعانون ضعف المناعة، ومشاكل بالجهاز التنفّسي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking