آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

بالصور - قصة شاب هندي.. مات حزناً على إصابة ترامب بـ«كورونا»

محمد مراح -

في الهند، بلاد الغرائب والعجائب، لا حديث هذه الأيام سوى عن مزارع يدعى «بوسا كريشنا»، هذا الرجل اتخذ من الرئيس الأميركي دونالد ترامب «إلهاً» يعبده صباح مساء، بل إنه بنى له تمثالاً في فناء منزله ليقوم يومياً بعبادته بالطريقة التي يراها مناسبة.

الأمر إلى هنا ليس غريباً بالقدر الكافي، لكن ما حدث أن هذا المزارع ظهر يبكي في مقطع فيديو نشره على حسابه في «فيسبوك» حين أعلن الرئيس الأميركي عن إصابته بفيروس كورونا، وقال في مقطع الفيديو: «أشعر بحزن شديد لأن إلهي ترامب أصيب بفيروس كورونا.. أطلب من الجميع الدعاء من أجل شفائه العاجل».

وقالت عائلة هذا المزارع إنه توقف عن الأكل لإظهار تضامنه مع «معبوده» ترامب الذي كان يتلقى العلاج في أكبر مؤسسة صحية عسكرية في الولايات المتحدة، ولكن الأمور أخذت منحى آخر، إذ أعلنت عائلته أنه الشاب تعرض لنوبة قلبية وتوفي بسبب إضرابه عن الطعام.

قال أحد أبناء عمومته، فيفيك بوكا، إن «كريشنا كان لائقًا بدنيًا وليس لديه مشاكل صحية أو تاريخ من أمراض القلب، لا يوجد دليل يربط موت كريشنا بصومه».

ترامب والهنود

ليس هناك ما يشير إلى أن البيت الأبيض أو ترامب، الذي قال إنه تعافى من الفيروس وشعر بأنه «قوي» بعد أن عولج بمزيج من الأجسام المضادة والأدوية المختلفة، كان على علم بأكبر معجبيه في الهند.

يكره العديد من المثقفين في الهند الرئيس الأمريكي، ويتم السخرية منه بانتظام على منصات التواصل الاجتماعي الهندية، لكن ترامب يحظى بتأييد واسع بين الهنود المتوسطين، حيث وجدت دراسة أجراها مركز «بيو» للأبحاث في فبراير أن 56 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في الهند قالوا إن ترامب «سيفعل الشيء الصحيح عندما يتعلق الأمر بالشؤون العالمية»، بزيادة من 16 في المائة عندما انتخب.


طقوس وعبادة

كان كريشنا، وهو مزارع أرمل في الثلاثينيات من عمره يعيش في قرية كون في ولاية تيلانجانا الجنوبية، من محبي ترامب منذ حوالي أربع سنوات.

قال أقاربه إنه أصبح معجبًا بترامب عندما ظهر له الرئيس في المنام، وتوقع أن فريق الكريكيت الوطني الهندي سيهزم خصمه اللدود، باكستان، في مباراة في اليوم التالي.

وقال فيفيك، ابن عم كريشنا، وفق ما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» إن «الهند فازت ومن ذلك اليوم بدأ كريشنا يعبد دونالد ترامب».

وأضاف فيفيك إنه «مع اشتداد تفاني كريشنا تجاه ترامب، بدأ بالصيام كل يوم جمعة، وأمر ببناء ضريح في فناء منزله الخلفي مع تمثال بالحجم الطبيعي»، وكان يعبده بطقوس هندوسية لمدة ساعة أو ساعتين كل يوم.

يُظهر أحد مقاطع الفيديو لكريشنا الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، أنه يؤدي طقوس الصلاة التي يطلق عليها اسم «بوجا»، أمام مذبح يحمل صورة ترامب.

في صورة أخرى، كان يرتدي قميصًا مكتوبًا عليه كلمة «ترامب» بأحرف بيضاء، بينما يسكب الماء على رأس التمثال، الذي يرتدي ربطة عنق حمراء وإكليلًا من الزهور.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking