آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

بالأرقام: أغلى تشكيلة في العالم.. من دون ميسي ورونالدو

عدنان حرب -

انخفضت القيمة السوقية للعديد من نجوم كرة القدم العالمية، لأسباب عدة، منها تقدمهم بالعمر، إضافة إلى انتشار فيروس كورونا، الذي أصاب مختلف القطاعات وكانت للرياضة عموماً وكرة القدم خاصة حصة أيضاً.

انطلقت البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث تعاقدت الأندية مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وكانت الأسعار منطقية نسبياً نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها اللعبة الشعبية الأولى عالمياً.

ومع ارتفاع القيمة السوقية لبعض اللاعبين، رغم فيروس كورونا، إلا أن انخفاض قيمة الأسماء البارزة في كرة القدم، شكّل فرصة لظهور عناصر جديدة ضمن التشكيلة الأغلى في العالم حالياً، بحسب خطة 4-3-3، وفقاً لموقع «تراسفرماركت».

يستعرض التقرير الآتي التشكيلة الأغلى في العالم حالياً، علماً أن قيمتها تبلغ 1.14 مليار يورو.

حراسة المرمى

يحتل حارس مرمى أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك المركز الأساسي في التشكيلة، بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو، متفوقاً على حارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر (80 مليون يورو).

قلب الدفاع

في مركز قلب الدفاع، يتواجد نجم ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك بقيمة سوقية تبلغ 80 مليون يورو، إلى جانب مواطنه ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس (70 مليون يورو).

يمكن الاعتماد أيضاً على لاعب آخر بدلاً من دي ليخت، مثل مدافع ريال مدريد الفرنسي رافاييل فاران وغيره.

الظهير الأيمن

في مركز الظهير الأيمن، يتواجد لاعب ليفربول الإنكليزي ترينت ألكسندر-أرنولد بقيمة سوقية تبلغ 110 ملايين يورو، متفوقاً على لاعب بايرن ميونيخ الفرنسي بنجامين بافارد (45 مليون يورو).

الظهير الأيسر

يعتبر لاعب بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيس صاحب القيمة السوقية الأعلى في هذا المركز، بـ80 مليون يورو، أمام لاعب ليفربول الاسكتلندي أندرو روبرتسون (75 مليون يورو).

ثلاثي خط الوسط

في خط الوسط، ضمت التشكيلة كل من لاعب مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين (120 مليون يورو)، لاعب بايرن ميونيخ الألماني جوشوا كيميتش (85 مليون يورو) ولاعب تشيلسي الألماني أيضاً كاي هافيرتز (81 مليون يورو).

الثلاثي الهجومي

ضمت التشكيلة الأغلى في العالم ثلاثي الهجوم المؤلف من لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي (180 مليون يورو)، لاعب ليفربول المصري محمد صلاح (120 مليون يورو) ولاعب توتنهام الإنكليزي هاري كاين (120 مليون يورو).

يمكن أن تختلف هذه الأسماء وفقاً لخطة اللعب، لكن الأكيد أنه من الصعب تواجد الثنائي الأفضل في العالم نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (100 مليون يورو) ونجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو (60 مليون يورو)، إضافة إلى صعوبة تواجد أيضاً نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار (128 مليون يورو).

وسيطر الدوري الإنكليزي الممتاز على التشكيلة، التي ضمت 6 لاعبين منه، إضافة إلى لاعبين من ألماني، ولاعب من كل من فرنسا، إيطاليا وإسبانيا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking