آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

بلومبيرغ: إعلان «بارينغتون العظيم» فكرة مروعة ستقتل الملايين بـ«كورونا»

أحمد بدر - 

هاجمت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، ما يسمى «إعلان بارينغتون العظيم»، معتبرة أن القضاء على فيروس كورونا عبر السماح للجميع بالإصابة به، فكرة مروعة، حيث سيموت الملايين، وسيعاني ملايين آخرون، خاصة أن أشهر قليلة تفصلنا عن ظهور اللقاحات.

وبحسب مارك غونغلوف، الكاتب في الوكالة، فإن إعلان بارينغتون العظيم، يبدو كوثيقة تاريخية مهمة للغاية، مثل تقسيم الشرق الأوسط بعد الحرب، أو إخراج الاقتصاد العالمي من المعيار الذهبي أو شيء من هذا القبيل، لكن في الحقيقة، هناك 3 رجال فقط يعلنون ضرورة ترك الفيروس يتفشى، وللأسف، كثيرين في مواقع عليا يأخذونه على محمل الجد.

وأوضح المقال، أن من بين داعمي هذه الوثيقة، الرئيس دونالد ترامب ومن حوله في البيت الأبيض، الذين تخلوا عن محاربة الفيروس، مع اندلاعه من جديد، وهو ما اعتبره جحافل العلماء، بما فيهم أنتوني فاوتشي، إشكالية علمية وأخلاقية، ومعالجة خطيرة لا تدعمها الأدلة العلمية، خاصة أن بعض داعمي هذا التوجه يفترضون أن هناك ضرورة للإغلاق، وأنه لن يظهر لقاح أبداً، رغم أنه بات قريباً.

ووصف الكاتب العلمي تايلر كوين، هذه الخطوة بأنها كارثية، قائلاً «السماح لأعداد كبيرة من الناس اليوم بالموت بسبب كورونا، هو أشبه بملء التل بالناس وقتلهم قبل يومين من نهاية الحرب العالمية الأولى»، في إشارة إلى أن اللقاح بات قريباً.

يشار إلى أن إعلان بارينغتون العظيم، هو وثيقة اقترحها 3 علماء أميركيين، وحصلت على دعم وتأييد كثير من الأطباء والعلماء، حيث تنص على تبني سياسة مناعة القطيع والتوقف عن عمليات الإغلاق، واستبدالها بفتح الأجواء وإتاحة الفرصة للأصحاء والمعرضين لخطر أقل لالتقاط عدوى كورونا، بدعوى الحصول على مناعة ضد الفيروس.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking