آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

بارتوميو أخفق في إدارة الأزمة الاقتصادية للنادي.. وفي الإطار دي يونغ وشتيغن ولينغليت الرافضون لتخفيض رواتبهم

بارتوميو أخفق في إدارة الأزمة الاقتصادية للنادي.. وفي الإطار دي يونغ وشتيغن ولينغليت الرافضون لتخفيض رواتبهم

أرسل لاعبو برشلونة الاسباني خطابا للنادي عبر خدمة «بوروفاكس» يرفضون فيه مقترح تخفيض رواتبهم بنسبة %30، بسبب تراجع الإيرادات المالية للنادي من جراء فيروس كورونا.

وأشارت تقارير صحافية إلى وجود حالة انقسام بين لاعبي برشلونة بشأن الموقف من مقترح تخفيض رواتبهم.

وبعثت إدارة برشلونة مقترحا جديدا إلى اللاعبين بتخفيض رواتبهم بنسبة %30، ورد اللاعبون، بمن فيهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، برسالة عبر خدمة «بوروفاكس» بأنهم يرفضون هذا المقترح، ولكن هناك 3 لاعبين لم يوقعوا على هذه الرسالة.

فقد ذكرت إذاعة «راديو كتالونيا»، أن خطاب اللاعبين، الذي أُرسل عن طريق أحد المحامين المعروفين، لا يضم توقيع جميع لاعبي الفريق الأول الـ24.

وقالت الإذاعة الكتالونية إن هناك 3 لاعبين لم يوقعوا على هذه الوثيقة ولا يدعمون باقي اللاعبين في قرار رفض تخفيض رواتبهم، وهؤلاء الثلاثة هم: حارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، ولاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ، والمدافع الفرنسي كليمنت لينغليت.

وتصر إدارة برشلونة على ضرورة عمل توازن بين رواتب اللاعبين والوضع الاقتصادي السيئ الذي يمر به النادي في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا «كوفيد - 19».

وأنهى النادي الكتالوني الموسم الماضي بعجز بلغت قيمته 100 مليون يورو، لذا يرى ضرورة تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة %30، لتوفير نحو 150 مليون يورو في خزينة النادي.

يذكر أن لاعبي «البلوغرانا» كانوا من بادروا بتخفيض رواتبهم بنسبة %70، خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا.

ويرى لاعبو برشلونة أن إدارة رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، أخفقت في إدارة الأزمة الاقتصادية سابقا، كما أنها غير قادرة على تصحيح الأمور وإعادتها إلى نصابها حاليا.

التاريخ يعيد نفسه

يدخل فريقا برشلونة وريال مدريد لقاء الكلاسيكو المرتقب، برقم سلبي هو الأول من نوعه منذ 17 عامًا.

وسقط برشلونة على ملعب مضيفه خيتافي بهدف نظيف، في الجولة السابعة بعد ساعات من سقوط غريمه ريال مدريد على ملعبه أمام قادش بنفس النتيجة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يخسر فيها الفريقان قبل مواجهة الكلاسيكو بينهما منذ 17 عامًا.

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات فإن هذه المفارقة التاريخية حدثت في موسم 2002 - 2003 وتحديدًا في أبريل 2003 حيثن سقط برشلونة على ملعبه بنتيجة 2 - 4 أمام ديبورتيفو لاكورونيا، فيما خسر ريال مدريد بنفس النتيجة أمام ريال سوسيداد.

ودخل الفريقان مباراة الكلاسيكو وقتها متأثرين بالخسارة في الجولة السابقة ليحسم التعادل 1 - 1 لقاء الكلاسيكو في موسم حسمه ريال مدريد في النهاية بالتتويج باللقب فيما أنهى برشلونة الموسم سادسًا بفارق 23 نقطة عن ريال مدريد.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب أندية الدوري بـ10 نقاط من 5 مباريات بفارق الأهداف عن خيتافي، قادش وغرناطة فيما يحل برشلونة تاسعًا بـ7 نقاط من 4 مباريات.

ويحتضن ملعب «كامب نو» السبت المقبل الكلاسيكو المرتقب الذي سيقام بدون جمهور لأول مرة بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا الذي تشهد إسبانيا حاليًا قفزة كبيرة في عدد الإصابات به، التي باتت على أعتاب تجاوز المليون.

كومان: أنتظر ديباي في يناير

أكد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أنه ينتظر تعاقد النادي الكتالوني مع النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، خلال شهر يناير المقبل.

وكان ديباي قريباً للغاية من الانتقال لقلعة كامب نو خلال الميركاتو الصيفي المنقضي، ولكن تعقدت المفاوضات بين إدارتي برشلونة وليون، ليستمر اللاعب في صفوف الفريق الفرنسي.

وقال كومان في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو الأسبانية: «قدوم ديباي في يناير احتمال وارد. سأنتظره لأنني أحب وجوده هنا، لكن لا يمكنني الآن تقدير الوضع المالي للنادي في الشتاء».

وأضاف: «الأمر يعتمد على النادي، فأنا لا أمتلك القرار بمفردي، إنها مجرد مسألة وقت وانتظار. أردت التعاقد مع ديباي لأنه لاعب رائع ولديه صفات نفتقدها في رأيي، مثل اللعب في العمق الهجومي».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking