آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

تلاميذ يتحدثون بجانب زهور عند مدخل المدرسة في كونفلان بعد قتل المدرّس (أ ف ب)

تلاميذ يتحدثون بجانب زهور عند مدخل المدرسة في كونفلان بعد قتل المدرّس (أ ف ب)

لا تزال قضية قتل المدرس الفرنسي شمال باريس بقطع رأسه تثير الرأي العام في باريس والعالم الإسلامي. وأمس قال المدعي العام الفرنسي فرنسوا ريكارد إن جماعة أنصار الشيشان أعلنت مسؤوليتها عن عملية قتل المدرس في شمال باريس، وإن الأخت غير الشقيقة لأحد الموقوفين في القضية كانت عضوة في تنظيم داعش الإرهابي. وأشار المدعي العام إلى أن منفذ الاعتداء الذي أردته الشرطة في ما بعد قرب موقع الاعتداء في كونفلان سانت أونورين، شيشاني ولد في موسكو وعمره 18 عاماً، تحدث إلى التلاميذ في الشارع وطلب منهم أن يشيروا له نحو ضحيته، وقد نشر صورة القتيل على وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد الهجوم، مصحوبة برسالة تقول إنه نفذ عملية القتل.

والقتيل أستاذ تاريخ عمره 47 عاماً واسمه صامويل باتي. وكان قد عرض على تلاميذه رسوماً كاريكاتورية مسيئة إلى الإسلام خلال حصة دراسية بدعوى نقاش حول حرية التعبير، ما أثار شكاوى بعض الأهالي.

وقال المدعي الفرنسي لمكافحة الإرهاب إن المدرسة التي كان يعمل فيها القتيل، تلقت تهديدات عدة في السابق.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس شدد على أن بلاده سترد بأكبر قدر من الحزم. وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن أجهزة الأمن نفذت اعتقالات جديدة ضمن إطار التحقيقات في القضية، ليرتفع إجمالي عدد الموقوفين إلى 9 أشخاص، بينهم والدا التلميذ الذي قتل المعلم بطريقة مروعة.

ودان «الأزهر الشريف» في مصر جريمة قطع رأس المدرس، مطالباً بنبذ خطاب الكراهية تجاه الأديان والالتزام بأخلاقها. وقال الأزهر في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: «الأزهر يدين الحادث الإرهابي في باريس ويدعو إلى ضرورة التحلي بأخلاق الأديان»، حسب قوله. ودعا الأزهر إلى «سن تشريع عالمي يجرم الإساءة إلى الأديان ورموزها المقدسة»، كما يدعو الجميع إلى التحلي بأخلاق وتعاليم الأديان التي تؤكد احترام معتقدات الآخرين.

كما دان مفتي مصر شوقي علام الحادث الإرهابي، وأكد أن هذه الجريمة يرفضها الإسلام رفضًا قاطعًا. وطالب الحكومة الفرنسية بعدم تحميل الإسلام وزر هذه الجريمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking