«عمال الكويت» يطالب وزير النفط بوقف ممارسات تعسفية لإحدى الشركات

دان الاتحاد العام لعمال الكويت الإجراءات غير القانونية والتعسفية التي تعرض لها النقابي سالم عبدالهادي العجمي، رئيس الفريق التطوعي للعاملين في القطاع النفطي الخاص من قبل شركته، والتي جاءت بناءً على مواقفه النقابية التي يبذلها من أجل الدفاع عن الحقوق والمكتسبات العمالية، والحريات النقابية في هذا القطاع الحيوي الذي يعد من أهم القطاعات في الكويت.

وقال الاتحاد في بيان، إن المواقف النقابية والمطالبة العمالية العادلة من رئيس الفريق التطوعي، المتمثلة في تقديم تظلم على تقريره السنوي وإنشاء فريق تطوعي للمطالبة بحقوق العاملين، جاءت استناداً إلى دستور الكويت وقانون العمل في القطاع الأهلي رقم 6/2010 والاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم، والاتفاقية الدولية رقم 98 لسنة 1949 بشأن حق التنظيم النقابي، والمفاوضة الجماعية والمصادق عليهما من حكومة الكويت.

وأضاف: إن العمل النقابي مكفولة حريته واستقلاله وعدم السماح لأي جهة بالتدخل على أي شكل من أشكال العمل النقابي، أو التأثير عليه أو النيل من ممثلي العمال والحد من سلطاتهم تحت أي تأثير.

وأكد الاتحاد رفضه تلك الممارسات التعسفية والتجاوزات الخطيرة والتهديد، ذلك الأمر الذي يعد مساساً مباشراً بحرية العمل النقابي وحقوق العمال، ويشكل انتهاكاً صارخاً يتطلب التصدي له بكل حزم وعزم، كما يؤكد تقديم الدعم والمساندة والعون للزميل، ويضع كل إمكانياته القانونية والمعنوية والمادية تحت تصرفه حتى ينال حقوقه كاملة، لأننا نؤمن جميعاً أننا في خندق ومركب واحد وهو العمل النقابي السامي، الذي يهدف للدفاع عن حقوق الطبقة العاملة بشكل عام ومكتسباتها.

إن الاتحاد العام لعمال الكويت يطالب وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم سيد أحمد هاشم، بالتدخل الفوري لمحاسبة تلك الشركة المخالفة ووقف ممارساتها التعسفية غير الشرعية، المتمثلة في إنذار وتهديد وإلغاء التأمين الصحي للزميل ولإنصافه بالسرعة الممكنة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking