آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

«القبس» تطرق باب «الإذاعة الإلكترونية»

ضمن خطتها الإستراتيجية للتحول إلى مؤسسة إعلامية شاملة، تتضمن مواد مكتوبة، ومرئية، ومسموعة، تستعد القبس لإطلاق برنامجها الإذاعي «بودكاست» عبر «أبل بودكاست»، و«غوغل بودكاست»، ومنصتي «سبوتيفاي» و«أنغامي»، لمواصلة تقديم الخدمات المتنوعة، ذات المحتوى الجيد للمتابعين، وستكون البداية مع البرنامج الذي يحمل اسم «بودكاست»، الذي يقدمه الزميل الإعلامي عبدالرحمن الخميس، على تلفزيون «الراي - القبس».

ويعكف فريق «القبس» التقني على تحويل حلقات البرامج المتنوعة إلى مواد مسموعة، ورفعها بصورة «صوتية»، على «آبل بودكاست» لكي تكون في القريب العاجل متاحة للمتابعين في ثوبها الجديد.

وتأتي الخطوة تماشياً مع السياسة التي تتبعها القبس أخيراً، في اتجاه مواكبة تطور الإعلام العالمي، وتنويع المحتوى الرقمي، مع الحرص على تقديمه بصورة عصرية، ومضمون هادف، يأخذ المتابع والجمهور بعيداً عن «الإعلام التقليدي».

ما البودكاست؟

البودكاست هو عبارة عن إذاعة صوتية أو محتوى صوتي متوفر على الإنترنت، ويختلف عن الراديو في أنه يمكن سماعه في أي وقت، وليس عند البث المباشر فقط، كما يمكن الاستماع إليه بينما يقود الشخص السيارة أو حتى أثناء النشاطات المختلفة مثل العمل، أو ممارسة الرياضة.

ويتوفر هذا المحتوى الصوتي في صورة حلقات، ويمكن الاشتراك فيه ومتابعة كل حلقة جديدة ومعرفة موعد توفرها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking