آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

فريق فلاورد يضم عبدالعزيز اللوغاني (في الوسط) ومحمد العريفي وطيبة الحميضي

فريق فلاورد يضم عبدالعزيز اللوغاني (في الوسط) ومحمد العريفي وطيبة الحميضي

في عام 2017، أُطلق عبدالعزيز اللوغاني (المؤسس والرئيس التنفيذي) تطبيق «فلاورد» Floward الاسم الذي يجمع كلمة ورد في كل من اللغتين الإنكليزية والعربية، وهو عبارة عن تطبيق لتسوُّق الزهور والهدايا نتيجة للغياب الواضح لخدمة إقليمية متميزة لطلب وتوصيل الورد والهدايا من خلال التجارة الإلكترونية في المنطقة، حيث إن %98 من حجم السوق البالغ 1.5 مليار دولار في دول الخليج يتم عبر المتاجر التقليدية وأن التجارة الإلكترونية لهذا السوق لا تتجاوز %2.

 في غضون 3 سنوات استطاع فريق «فلاورد» أن يقدم خدماته لبيع الورد والهدايا عبر التطبيق والموقع بداية في الكويت، ثم التوسع إلى المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والإمارات من خلال 11 مدينة مختلفة. كما تسعى الشركة الآن الى التوسع لـ 5 مدن أخرى في المنطقة قبل نهاية العام الحالي، حيث تمكن فريق «فلاورد» من كسب ثقة العملاء كوجهة أولى ومفضلة لشراء الزهور والهدايا عبر الإنترنت في الخليج العربي. وعلق اللوغاني قائلاً: «الحاجة إلى تقديم حلول إلكترونية كاملة عبر الإنترنت لتوصيل الورد كان نتيجة قلة التنظيم في السوق مع عدم توافر رائد إقليمي لهذه الصناعة عبر الانترنت».

يتميز التطبيق بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بطلب الزهور والهدايا عبر الإنترنت، منها طلبات الزهور الفردية لكل المناسبات المختلفة، وخدمة الاشتراك الشهري لتوصيل الزهور أسبوعياً لتزيين المنازل أو أماكن العمل، وخاصية إضافة الهدايا (عطورات وحلويات شرقية وغربية وتشكيلة واسعة من الهدايا) مع الزهور، وخدمة التوصيل السريع في نفس اليوم ، وخدمات تصميم وتنسيق الباقات حسب الطلب، وخدمات الحفلات والمناسبات الخاصة، وغيرها. كما يتميز تطبيق فلاورد  بتواجد العديد من المصممين المحترفين ومنسقي الزهور من ذوي الخبرة العالية ، ويحظى التطبيق بدعم مجموعة كبيرة من المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي وأرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية.وإضاف الرئيس التنفيذي  بأن نموذج عمل فلاورد هو التجارة الالكترونية وليس المنصة، حيث يتمثل في شراء الورد من أفضل المزارع في العالم وتوريده إلى ورش عمل فلاورد في دول الخليج ليتم تنسيقه ثم عرضه عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وفي حال إتمام عملية الشراء من قبل العملاء يتم توصيل الطلب للمتسلم عبر السيارات المخصصة لدينا.

اتبعت «فلاورد» نموذج «المتجر الإلكتروني» إيماناً بأن هذا النموذج يوفر تحكمًا كاملاً في تجربة العميل وقيمة مضافة أعلى للعميل. باتباع هذا النموذج، تمكنت فلاورد أيضًا من تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتعامل مع نطاق أسعار مختلفة مع مصممين ومؤثرين من المنطقة لبناء تصاميم للباقات وشراكات مع علامات تجارية رائدة لمنتجات تكميلية مثل الكعك والشوكولاتة والعطور.

ولفت عبدالعزيز اللوغاني إلى أنه كمتجر إلكتروني لبيع الزهور والهدايا عبر الإنترنت، يخدم فلاورد عميلين مختلفين وبإدارة تجربتين مختلفتين، هما المرسل والمتلقي. «من الشائع في المنطقة أن هناك فجوة كبيرة بين ما يتم عرضه وتسلُّمه من ورد، خاصةً عندما يكون المرسل مختلفًا عن المتسلم. أفضل طريقة للتأكد من تقديم نفس ما تنص عليه الصور في الموقع أو التطبيق هو تقديم خدمة التنسيق والتوصيل من الشركة نفسها لضمان الجودة».

تمكنت «فلاورد» من زيادة معدل إيراداتها السنوية الحالية إلى أكثر من 30 مليون دولار (صافي الإيرادات)، وقد جمعت ما يقارب 7 ملايين دولار من رأسمال حتى الآن قادتها شركة Faith كابيتال وشركة BNK كابيتال من الكويت وشركة Impact46 من المملكة العربية السعودية والعديد من الشركات الإقليمية المرموقة.

وختم عبدالعزيز اللوغاني بالقول: «الحمد لله أولاً وأخيراً. نحن فخورون جداً بفريق عملنا المميز الذي تجاوز عدده 190 شاباً وشابة من 19 جنسية حول العالم وكذلك المستثمرين المحترفين، الذين آمنوا برؤيتنا، التقينا جميعاً لتقديم خدمة تليق بزبائننا في المنطقة ونتطلع للتوسع في أوروبا والعالم لنقل تجربتنا في خدمة قطاع الزهور والهدايا الرقمي حول العالم».

لم يكن الوصول إلى هنا سهلاً على الشركة الإقليمية الناشئة. كان لديها نصيبها العادل من التحديات التي تراوحت بين التحقق من حجم السوق والنمو على نطاق واسع لبناء القدرة على إدارة النمو والحفاظ على الفريق وتطويره خلف هذه الإنجازات. ومع تجربة اللوغاني السابقة في منصة «طلبات»، فقد أثبتت أنها مفيدة لمشروعه الثاني في التجارة الإلكترونية، حيث إنها تعكس خبرته في المستويين التشغيلي والتنفيذي لتحقيق الهدف.


يمكن الاطلاع على مجموعة مختلفة من الورد عبر التطبيق

العلامة التجارية «فلاورد»

أحدث التصميمات وأجملها






تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking