آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

صورة الجائزة

صورة الجائزة

تحت رعاية الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، أقيم في 6 أكتوبر 2020 حفل مرموق للإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة الثالثة عشرة من «الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات»، التي تنظمها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، ويعد الحفل واحداً من أوئل الاحتفالات غير الافتراضة منذ تفشي وباء كوفيد 19 في العالم.

وكرّمت الجوائز، التي يطلق عليها أيضاً لقب «الأوسكار الأخضر في الشرق الأوسط»، مبادرات وممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي أطلقتها 20 جهة في المنطقة بهدف تحقيق التنمية المستدامة. وتم اختيار الفائزين من بين متقدمين عدّة من 9 دول في الشرق الأوسط، شملت طلبات مشاركتهم 34 قطاعاً مختلفاً، منها قطاع السيارات.

وتم الإعلان عن فوز الساير القابضة بالمركز الثاني عن فئة الأعمال التجارية الكبيرة بالشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي.

وقال محمد ناصر الساير، عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس لجنة الاستدامة: «إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون من ضمن 20 فائزاً من رواد الاستدامة في الشرق الأوسط، الذين تم اختيارهم استناداً لمجموعة من الأسس العالمية، وهي معايير الميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ ومعايير المبادرة العالمية للتقارير؛ ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة؛ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة البالغ عددها 17 هدفاً كما هو مبين في تقرير استدامة الساير 2018 ــ 2019 الذي أبرز مدى التزامنا في تشجيع وإلهام أصحاب المصلحة لدينا لاحتضان الاستدامة في جميع عناصر حياتهم اليومية لخلق تغيير إيجابي دائماً للجميع اليوم وفي المستقبل من خلال العمل معاً».

وأضاف: «لقد كان من التحديات بعض الشيء المضي قدماً خلال أزمة (كوفيد 19) التي شكلت أكبر تحدٍّ في عقد من الزمن لقطاع السيارات لضمان سلامة العملاء والموظفين وجميع أصحاب المصلحة، وقد أبرزت الأزمة الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من حدة العواقب الصحية والاقتصادية للوباء، وتمهّد الطريق للتعافي الدائم. نحن جميعا بحاجة إلى خلق حلول استباقية لهزيمة هذا الوباء مع المضي قدماً والتعاون معاً خلال هذه الظروف».

وتوجهت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، بالتهنئة للفائزين بقولها: «نحرص منذ إطلاق الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في عام 2008 على إرساء أساسات متينة، وتسريع وتيرة النمو لأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في المنطقة. وقد كانت رحلة طموحة لاستكشاف أفضل الممارسات والإشادة بها ومشاركتها على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking