آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

طلب عاجل من «برشلونة».. لعودة الجماهير

عدنان حرب -

تنتظر جماهير الأندية الأوروبية بلهفة كبيرة الإعلان رسمياً عن السماح بعودتها إلى الملاعب، بعد غياب دام لأكثر من 7 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، وتداعياته التي أدت إلى تعليق النشاط في البطولات الكبرى، فيما أجبر البعض منها على إنهاء الدوري وتتويج المتصدر باللقب.

مع انطلاق الموسم الكروي 2020-2021، كانت الجماهير مستبشرة بالأمل في العودة إلى المدرجات لدعم فرقها، التي تواجه تحديات فنية واقتصادية وصحية، لكن يبدو أن فيروس كورونا لن يسهّل الطريق أمام تلك العودة بشكل سريع.

عاد الوباء العالمي إلى الملاعب في الأسابيع الأخيرة، خصوصاً في الدوري الإيطالي، الذي يرتفع فيه عدد المصابين تدريجياً، وهو ما يثير القلق حول مصير «الكالتشيو».

طلب عاجل لبرشلونة

بعيداً عن إيطاليا، يسعى نادي برشلونة الإسباني إلى استعادة دعم جماهيره في المدرجات ولو بأعداد قليلة، في خطوة منه قد تمهّد إلى العودة تدريجياً لجماهير كل الأندية.

اللافت أن عملاق إسبانيا يفكّر في عودة «الروح» في مباريات دوري أبطال أوروبا، نظراً لحاجته إلى دعمها ومساندتها، لا سيما في المواجهات التي تلعب في كامب نو.

لهذا السبب، تقدّم وصيف بطل إسبانيا بطلب إلى السلطات المعنية المحلية للسماح بحضور الجمهور في معقله، في أولى مبارياته ضمن المسابقة القارية.

بروتوكول صحي و أمني

يستضيف برشلونة فريق فرينكفاروزي المجري في الجولة الأولى ضمن المجموعة السابعة، وذلك يوم الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري.

وأرفق النادي الإسباني طلبه ببروتوكول الإجراءات الأمنية والوقائية والصحية، في محاولة منه قد لا تنتهي بخبر سار، في مباراته الأولى تحديداً، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسبانية.

وقدّم برشلونة الطلب الثلاثاء الماضي، أي بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يسمح بالعودة الجزئية للجماهير إلى المدرجات، بحد أقصى 30% من سعة الملعب.

ويتضمن طلب برشلونة السماح بالدخول التدريجي للجمهور اعتباراً من مباراة الثلاثاء المقبل، والبداية تكون بدخول 1000 شخص، ثم 10 آلاف مشجع ضد دينامو كييف (الأربعاء 4 نوفمبر المقبل)، وصولاً إلى 25% من سعة الملعب في موقعة جوفنتوس (الثلاثاء 8 ديسمبر المقبل).

وعلى النادي وجماهيره انتظار الساعات المقبلة لمعرفة الرد النهائي من الجهات المعنية، التي ستناقش الأمر مع وزارتي الداخلية والصحة.

ماذا عن «الكلاسيكو»؟

على الصعيد المحلي، من المؤكد أن «الكلاسيكو» بين برشلونة وريال مدريد يوم السبت 24 أكتوبر الجاري سيقام من دون جمهور، لكن الخبر المحزن يتمثل في أن الجماهير لن تتمكن من متابعة المواجهة سوى في المنازل.

وذكرت تقارير إسبانية أن موعد المباراة سيتزامن مع إغلاق المطاعم والحانات في إسبانيا لمدة 15 يوماً، وذلك في ظل التدابير الجديدة التي اتخذتها الحكومة لمكافحة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ويشكّل هذا القرار ضربة قوية لقطاع المطاعم، الذي غالباً ما يشهد زحمة جماهير في المباريات القوية، وتحديداً بين الغريمين برشلونة وريال مدريد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking