آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

نيمار يتخطى «الظاهرة».. ويقترب من إزاحة «بيليه» عن عرشه

إسلام شكري - 

رفع نجم منتخب البرازيل نيمار عدد أهدافه الدولية مع منتخب البرازيل إلى 64 هدفاً بعد إحرازه ثلاثة أهداف في مرمى منتخب بيرو، ليصبح في المركز الثاني بقائمة أفضل هدافي منتخب #السامبا عبر العصور، متجاوزاً بذلك «الظاهرة» رونالدو لويس نازاريو دي ليما - صاحب الـ 62« هدفاً»-، الذي تراجع بدوره للمركز الثالث، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مهاجم باريس سان جيرمان بات على بُعد 13 هدفاً فقط من معادلة سجل «الأسطورة» البرازيلية بيليه، والذي يتصدر القائمة بـ «77 هدفاً» على مدار مسيرته مع منتخب البرازيل، وفقاً لإحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا .

واحتفل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا برفع الرقم 9 بيديه فيما بدا أنه تكريماً لرونالدو.

من جانبه، تردد مدرب منتخب البرازيل تيتي في مقارنة نجمه الحالي مع عظماء الماضي، وقال في تصريح له: «من غير العدل إجراء مقارنات حالياً، مع عظماء الماضي، هذه الأشياء لا يمكن التنبؤ بها حالياً».

جدير بالذكر أن مهاجم باريس سان جيرمان قاد منتخب بلاده للفوز 4-2 على مضيفه البيرو في المباراة التي جمعتهما ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتتصدر البرازيل والأرجنتين تصفيات أميركا الجنوبية بعد فوز كل منهما بأول مباراتين فيما تأتي باراغواي، التي تعادلت مع بيرو في مباراتها الأولى، في المركز الثالث بأربع نقاط.

ولدى بيرو نقطة واحدة وتتقدم على فنزويلا وبوليفيا اللتين خسرتا أول مباراتين.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في تصفيات أميركا الجنوبية المكونة من عشرة فرق إلى النهائيات مباشرة في قطر عام 2022، ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة، وفق ما ذكرت وكالات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking