آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

هكذا تعالج «التمارين الرياضية» مرضى «الاكتئاب»

أحمد بدر -

قال تقرير لموقع «ميديكال نيوز توداي» الطبي المتخصص، إن العديد من المتخصصين في مجال الصحة العقلية، يعتبرون أن العلاجات البديلة مثل التمارين الرياضية، جزءًا من برنامج علاج شامل للاكتئاب.

وبحسب الموقع، فإن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة التي تشير إلى أن التمارين البدنية لها دور وقائي في الدماغ، وقد تساعد في منع أعراض الاكتئاب. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائمًا، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح الدور الذي تلعبه.

هل يمكن لممارسة الرياضة أن تعالج الاكتئاب؟

قد تساعد التمارين الرياضية في تحسين الحالة المزاجية للشخص، فالاكتئاب هو حالة صحية عقلية شائعة، ويؤثر على أكثر من 264 مليون شخص حول العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ويمكن أن تسبب الحالة شعورًا دائمًا بالحزن والفراغ ونقص الطاقة وانخفاض القدرة على التركيز، لهذا ، يمكن أن يكون للاكتئاب تأثير كبير على نوعية الحياة.

وقال الموقع، إن أحد التحليلات التلوية في مجلة الأبحاث النفسية ركز على آثار التمارين على الاكتئاب، حيث وجد الباحثون أن التمارين بشكل عام كانت علاجًا قائمًا على أدلة، فكان لممارسة التمارين الهوائية المعتدلة تأثيرا كبيرا مضادا لدى المصابين بالاكتئاب والاضطراب الشديد، كما وجد الباحثون، أن التمارين تؤدي إلى ارتفاع احتمالية التعافي من الاكتئاب بنسبة 22% مقارنةً بالعلاج.

كما يلعب التمرين دورًا في تخفيف بعض الأعراض الأساسية للاكتئاب، مثل تحسين المزاج، وزيادة المتعة في الحياة وتقليل أفكار الانتحار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking