آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

7 خبراء يدققون حسابات متهمي «غسل الأموال»

القبس ـ خاص - 

تأكيدا لما نشرته القبس في عددها الصادر الإثنين 12 الجاري بعنوان: («النيابة» تنتظر تقرير «الخبراء» بشأن قضايا «غسل الأموال»)، أكد مصدر مطلع أن لجنة سباعية مكونة من 7 خبراء حسابيين في وزارة العدل، تعمل حاليا على إنجاز التقرير، تمهيدا لتسليمه إلى النيابة العامة.

وأكد المصدر أن التقرير النهائي للإدارة العامة للخبراء في وزارة العدل، يعمل على تتبع حركة المبالغ في حسابات المتهمين في قضايا غسل الأموال من الشركات والأفراد «المشاهير»، استنادا إلى أقوالهم في النيابة العامة. وأكد المصدر أن النيابة استعانت بهذه اللجنة عبر مأمورية للتدقيق وإبداء إفادتها في كل ما يتعلق بحسابات المتهمين في قضايا غسل الأموال، حتى يكون الملف مكتملا في حال إحالته إلى المحكمة. وأضاف المصدر أن اللجنة السباعية تعمل على قدم وساق للتأكد من تفاصيل عديدة، على رأسها مطابقة الفواتير مع أرصدة المشتبه بهم، ومدى تناسبها مع طبيعة نشاطهم، وأقوالهم في النيابة العامة.

ولفت المصدر إلى أن اللجنة أصبحت في المراحل النهائية لتدقيق الحسابات والبيانات، وأن تقريرها أوشك على الانتهاء لرفعه إلى النيابة. الى ذلك، أكد المصدر أن بعض «المشاهير» قدموا للنيابة خلال الأيام الماضية بعض الفواتير التي تشير إلى تعاقدهم مع شركات للدعاية والإعلان، موضحة أن هناك مبالغ مالية حتى الآن لا فواتير لها، ولن يتم الأخذ بأقوال المتهمين إنها تمت بلا فواتير، لأن ذلك يعد مخالفاً للقانون، ويجب إثبات أصل الأموال التي دخلت إلى حساباتهم لتبرئة ساحاتهم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking