آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

هل يستغني مرضى السكري عن استخدام «الأنسولين»؟

خالد الحماد -

يمكن أن يؤدي إجراء في المستشفى لمدة 45 دقيقة إلى تمكين المصابين بداء السكري من النوع الثاني من التوقف عن استخدام «الأنسولين»، حسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل.

ويتم هذا الإجراء من خلال وضع بالون صغير مملوء بالماء الساخن في الحلق، لتسخين بطانة الاثني عشر «الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة»، بحيث يتم حرق بعض خلايا سطحه واستبدالها، ويُعتقد أن هذه الخلايا ترسل إشارات أفضل للجسم، من أجل تحفيزه على إنتاج الأنسولين الخاص به، والذي ينظم مستويات السكر في الدم. وعند تجربة هذه الطريقة على 16 شخصاً مصاباً بداء السكري من النوع الثاني، تمكن 75 في المئة منهم من التوقف عن تناول الأنسولين بعد ستة أشهر. ووفقاً لدراسات، يستخدم 23 في المئة من مرضى السكري من النوع الثاني «الأنسولين»، لكن الكثيرين لا يفضلون ذلك، لأنه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وانهيارات خطيرة في مستويات السكر في الدم.

ووفقاً للصحيفة، فإن الدراسة التي قدمت خلال مؤتمر المجموعة الطبية الأوروبية المتحدة لأمراض الجهاز الهضمي ما زالت بحاجة إلى مزيد من الأدلة، لإثبات فعالية الإجراء الذي تم استخدامه جنباً إلى جنب مع الأدوية التي تتحكم في نسبة «الجلوكوز» في الدم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking