آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

زبيدوف: اللجنة الطاجيكية - الكويتية تلتئم في 2021

مي السكري - 

بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد برقية تهنئة إلى الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لبلاده لفترة رئاسية جديدة، متمنيا له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية، وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد برقيتين مماثلتين.

بدوره، كشف عميد السلك الدبلوماسي الآسيوي سفير طاجيكستان في البلاد د.زبيدالله زبيدوف أن اللجنة المشتركة بين البلدين ستلتئم في 2021 حسب الوضع العالمي بالنسبة لكورونا.

وقال زبيدوف في مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة، بمناسبة الإعلان عن فوز الرئيس الطاجيكي الحالي إمام علي رحمان في الانتخابات الرئاسية، إن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين متعددة وآخرها زيارة وفد الجمعية الخيرية الكويتية لطاجيكستان، لافتا الى توقيع 18 اتفاقية بين البلدين حتى يومنا هذا.

وأكد عمق العلاقات الثنائية «الضاربة بجذورها في عمق التاريخ»، مهنئا سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد لتوليهما مقاليد الحكم، ومتمنيا دوام الاستقرار والازدهار للكويت.

دور مقدّر

وعلى صعيد المناسبة، قال «إن طاجيكستان شهدت الأحد الماضي انتخابات رئاسية شارك فيها خمسة مرشحين من مختلف الأحزاب السياسية بحضور مراقبين دوليين»، مشددا على أن «العملية الانتخابية جرت في ظروف جيدة»، كما أن «المقترعين في الكويت البالغ عددهم 60 طاجيكيا أدوا واجبهم الانتخابي بكل أريحية مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية في ذلك دور مقدر من السلطات الكويتية».

زعيم بلا منازع

ولفت إلى أن «قائمة المرشحين تضمنت الرئيس الحالي للبلاد إمام علي رحمان كمرشح من الحزب الشعبي الديموقراطي، بالاضافة إلى مرشحين من الحزب الاجتماعي والحزب الشيوعي والحزب الزراعي وحزب الإصلاح الاقتصادي»، مشيرا إلى أن «اللجنة العليا للانتخابات أعلنت صباح الاثنين الماضي النتائج التي أظهرت فوز الرئيس الحالي بولاية جديدة بـ%90.9 من أصوات الناخبين».

وبين زبيدوف أن «تفوق الرئيس رحمان بفارق كبير على منافسيه وحصوله على ثقة الناخبين بشكل واسع أمر يدل على ان الشعب الطاجيكي اختاره زعيماً له بلا منازع، وهذا الشعب الكريم يصر على ان يواصل مسيرة التنمية والتقدم والازدهار».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking