آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

«تويتر» يعاقب دونالد ترامب!

جان ماري توما -

يواصل تويتر معاقبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، هذا الأخير متّهم بانتهاك القواعد الخاصة بنشر الأخبار المزيّفة، عبر إعلانه في تغريدة يوم الأحد، أنّه محصّن ضد فيروس كورونا، وفقًا لموقع «20 مينوت». وكتب رئيس الولايات المتّحدة على تويتر «تلقّيت التصديق الكامل من الأطباء في البيت الأبيض أمس. هذا يعني أنّني لا أستطيع التقاطه (محصّن بالمناعة) ولا يمكنني أن أنقله. من الجيد أن نعرف !!».

نظرًا لتحديد العديد من حالات تكرار العدوى، في جميع أنحاء العالم ، فلا يمكن الحديث عن المناعة ضد فيروس كورونا. لذلك قرّر «تويتر» أن الرئيس قد انتهك قواعد المنصّة التي تعنى بنشر المعلومات الكاذبة حول الفيروس.

عدم حذف التغريدة لمصلحة عامة.. إذًا كيف تمّت المحاسبة؟
ومع ذلك، لم يتم حذف تغريدة دونالد ترامب. شعرت الشبكة الاجتماعية «تويتر» أنّه يجب ترك هذه التغريدة للمصلحة العامة، ولكن لا يمكن لمستخدمي المنصّة، مشاركتها، إعادة تغريدها، الرد عليها أو الإعجاب بها.

لم تكن هذه المرّة الأولى التي ينال فيها ترامب عقوبة من «تويتر». تم سابقًا، حذف مقطعي فيديو تمّ مشاركتهما من حسابه، ينقلان أخبارًا مزيّفة عن فيروس كورونا. كما حذف أيضًا «تويتر» سابقًا منشورات أخرى، تحرّض على العنف أو تنقل معلومات كاذبة حول مواضيع مختلفة لا علاقة لها بكورونا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking