آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

بريطانيا تواجه الموجة الثانية من كورونا.. بقيود جديدة


خالد الحماد-

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، سيصدر بيانًا لمجلس العموم يوم الاثنين، لتحديد القيود الجديدة في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث تشير التقارير إلى أن الرقم الحقيقي للإصابات تضاعف في أسبوع إلى 45000 في اليوم.

وفيما سيستغل جونسون المناسبة لتوضيح النهج المتدرج لكيفية التعامل مع زيادة حالات بفيروس كورونا، قال كبير مستشاري رئيس الوزراء الإستراتيجيين إدوارد ليستر، إن حدوث زيادة في تفشي الوباء في أجزاء من البلاد، يعني أن مناطق محلية معينة قد تشهد قيوداً إضافية.

وفي الوقت الذي تشير فيه التقديرات الرسمية إلى أن تفشي المرض ربما يتباطأ، مع ظهور بصيص أمل لمواجهة الموجة الثانية في المملكة المتحدة، تؤكد مجموعة من التقارير، أن البلاد لا تزال على حافة الهاوية، مع زيادة معدلات الإصابات اليومية التي وصلت إلى 45000 شخص كل يوم، وسط مخاوف أن تفشي المرض «يخرج عن نطاق السيطرة».

واجتمعت المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ، بعد ظهر يوم الخميس، بعد دعوات عديدة إلى المضي قدمًا في التدخلات الوطنية الصارمة، بما في ذلك حظر المناسبات العائلية، بعد أصبحت المملكة المتحدة في نفس الوضع الذي كانت عليه في أوائل مارس، وأن إغلاق أكثر صرامة هو الخيار الوحيد.

ومن المتوقع أن يقدم بوريس جونسون نظامًا ثلاثي المستويات لإجراءات الإغلاق، في محاولة لتسهيل فهم مجموعة القيود الحالية، كما سيتم وضع المناطق ذات مستويات الإصابة المنخفضة نسبيًا في «المستوى الأول»، حيث سيتم تطبيق قيود وطنية فقط مثل «قاعدة الستة» التي تنص على منع تجمع أكثر من 6 أشخاص، وإغلاق المطاعم عند الساعة 10 مساءً.

وسيشمل «المستوى الثاني» حظر الزيارات العائلية، في حين تشمل خيارات المستوى الثالث الإغلاق التام لقطاع الضيافة، وفرض حظر على الإقامة خارج المنزل، وإغلاق أماكن مثل دور السينما.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking