آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

إليكم 5 أطعمة لتقوية الذاكرة

جان ماري توما -

لديكم صعوبة في التركيز؟ ذكريات مشوّشة؟ مشاكل الذاكرة ممكن أن تظهر في أي عمر، وفي بعض الأحيان تكون تابعة لأعراض الأمراض العصبيّة.
ولكن دائمًا ما يمكن أن يجد العلم حلولًا عبر الغذاء. بإمكان الأطعمة أن تلعب دورًا في الأداء السليم للغذاء، وفقًا لموقع «سي نيوز».
إذًا، إليكم الأطعمة التي تحسّن عمل الذاكرة:

شوكولا
أصبح لديكم عذر آخر لأكل الشوكولا. هو ممتاز للذاكرة، بفضل احتوائه على «الفيتامينات ب»، متعدّد الفينول والثيوبرومين، الذين يحفّزون الجهاز العصبي.

البيض
البيض المقلي، الأومليت أو المسلوق هو الحليف القوي للحفاظ على ذاكرتك. يحتوي البيض على الكولين، فيتامين ضمن مجموعة الـ«ب» الضروريّة لإنتاج أسيتيل كولين، الناقل العصبي المرتبط بالذاكرة والذي لا يستطيع الدماغ انتاجه.

الأسماك الدهنيّة
السلمون، الماكريل، السردين… وكل الأسماك الدهنيّة ممتازة للصحّة وخصوصًا الحفاظ على الذاكرة. هذه الأسماك غنية بالأوميغا 3، الضروري لعمل الخلايا العصبيّة السليم. ينصح بتناول الأسماك الدهنيّة مرّتين لثلاث مرّات في الأسبوع.

المكسّرات
من المعروف أنّ «الفيتامين هـ» أو ما يعرف أيضًا بـ«الفيتامين إي»، يمنع التدهور المعرفي، خاصّةً عند كبار السنّ. هذا الفيتامين ممكن أن نجده في الجوز، اللوز والبندق. لا حاجة لأكل كيلو في اليوم ولكن حفنة صغيرة في الصباح تكفي للإستفادة من الفوائد.

القهوة
إن تمّ تناول القهوة باعتدال فبإمكانها أن تكون مفيدة للجسم. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة «نايتشر نوروساينس» لباحثين أميركيّين، فإنّ الكافيين يحفّز الذاكرة على مدى يوم واحد على الأقل وخاصةً الذاكرة البصريّة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking