آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

«فريق الأحلام» من كل العصور.. جدل منتظر بين النجوم

عدنان حرب - 

بدأ الحديث عن «فريق أحلام» الكرة الذهبية، بعدما انطلقت عملية اختياره في استفتاء تجريه مجلة «فرانس فوتبول» الشهيرة، والتي تهدف من خلاله اختيار أفضل اللاعبين في كل مركز خلال العصور الماضية.

ومن المقرر أن يعلن عن تشكيلة الفريق، التي تضم 11 لاعباً، يوم 12 ديسمبر المقبل، في حفل خاص، وذلك بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية، بسبب انتشار فيروس كورونا والفوضى العارمة التي تسبب بها في مختلف القطاعات.

ورغم أن الأسماء التي وضعتها المجلة حتى الآن، (مركز حراسة المرمى وخط الدفاع)، منطقية إلى حد كبير، لكن يبدو أن الجدل سيكون واسعاً بين نجوم كرة القدم العالمية من جهة والجماهير من جهة ثانية.

داني ألفيس: لم أنزعج

وجّه النجم البرازيلي في صفوف ساو باولو داني ألفيس رسالة مبطنة، بعد استبعاده من قائمة المرشحين لأفضل لاعب في مركز الظهير الأيمن.

وقال نجم برشلونة السابق: «الألقاب الفردية تُلهم الأشخاص الأنانيين، عدم التواجد في قوائم الجوائز الفردية لا يزعجني على الإطلاق».

تابع: «أنا لا أعيش من أجل ذلك، إرثي فقط هو إلهام الناس ليحلموا بأحلامهم».

ووضعت المجلة 10 لاعبين في كل مركز، والبداية مع حراسة المرمى، الظهير الأيمن، قلب الدفاع والظهير الأيسر، على أن يبدأ اختيار لاعبي الوسط المدافعين، ولاعبي الوسط المهاجمين، الإثنين 12 أكتوبر الجاري، وبالنسبة إلى اختيار الخط الهجومي، فيبدأ الإثنين 19 منه.

حراسة المرمى

تبدو المنافسة شرسة على مركز حراسة المرمى في فريق الأحلام، بين كل من: جوردون بانكس، توماس نكونو، جيانلويجي بوفون، بيتر شمايكل، إيكر كاسياس، إدوين فان دير سار، سيب ماير، ليف ياشين، مانويل نوير ودينو زوف.

الظهير الأيمن

يتنافس على مركز الظهير الأيمن، كل من: جوسيبي بيرغومي، كافو، كارلوس ألبرتو، جيلما سانتوس، كلاوديو جينتيلي، مانفريد كالتز، فيليب لام، ويم سوربيير، ليليان تورام وبيرتي فوغتس.

قلب الدفاع

يتنافس على مركز قلب الدفاع، كل من: فرانكو باريزي، فرانز بيكنباور، فابيو كانافارو، مارسيل ديساييه، رونالد كومان، بوبي مور، دانيال باساريلا، ماتياس زامر، جايتانو شيريا وسيرجيو راموس.

الظهير الأيسر

يتنافس على مركز الظهير الأيسر، كل من: رود كرول، أندرياس بريمه، بول برايتنر، باولو مالديني، أنطونيو كابريني، مارسيلو، جاشينتو فاكيتي، نيلتون سانتوس، جونيور وروبرتو كارلوس.

وأشارت المجلة إلى أن اختيار اللاعبين سيتم من قبل هيئة المحررين لديها، والذين شاهدوا الأجيال منذ منتصف الخمسينات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking