آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

الأميركيون يلجأون لجراحات التجميل.. لمظهر  أجمل في اجتماعات zoom

مع وجود ملايين الأميركيين الذين يعملون من المنزل ويتجنبون التواصل الاجتماعي، خارج أسرهم المباشرة وأصدقائهم المقربين، نشرت تقارير كثيرة عن انخفاض مبيعات القطاعات، التي تزدهر عند خروج الناس، مثل مستحضرات التجميل ومحلات ملابس التجزئة، هذا ليس هو الحال بالنسبة لجراحات التجميل، فعلى العكس من ذلك، وفر قضاء المزيد من الوقت في المنزل طفرة في جراحات التجميل التي تقدم علاجات شائعة -ومكلفة- للعناية بالبشرة مثل البوتوكس والدرما فيلر.

وقالت مجلة «فورشن» الأميركية أنه حتى قبل رفع بعض من الحظر في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف، كان الاهتمام بالجراحة التجميلية يتزايد بالفعل بينما كان الناس في عزلة.

وفي يونيو، وجد استطلاع أجرته الجمعية الأميركية لجراحي التجميل ASPS علي أكثر من 1000 مستهلك، أن 49% ممن لم يخضعوا لجراحات تجميلية أشاروا إلى أنهم منفتحون على العلاج التجميلي أو الترميمي في المستقبل القريب.

ووجدت دراسة أخرى لـ «ASPS»، نُشرت في نفس الشهر أن 64% من جراحي التجميل في الولايات المتحدة قد شهدوا زيادة في الاستشارات عن بعد منذ ما قبل كوفيد19.

وبناء علي محادثات مع أطباء الأمراض الجلدية، لا يوجد دافع واحد فقط لهذه الزيادة، بل هناك تقارب لبعض سمات الوباء الأكثر إبتذالاً ولكن في كل مكان: قضاء الكثير من الوقت في المنزل، وفارغ الوقت، وقلة التواصل الاجتماعي، وارتداء قناع الوجه الإجباري ، واستخدام برنامج Zoom.

وأكدت الدكتورة ماري هياج، طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة مركز Fifth Avenue Aesthetics في مدينة نيويورك، علي ما تطلق عليه بـ«تأثير Zoom»، موضحة أنها سمعت الكثير من الشكاوى من المرضى الجدد والقدامي حول الذقن المزدوجة والتجاعيد، وأكياس العين التي لاحظوها أثناء المؤتمرات عبر الفيديو.

ويضيف الدكتور دافال جي بهانوسالي، «حالياً بعد أن عمل معظم الناس من المنزل، تم رفع هذا العائق، وبالتالي عمليات الليزر لم تعد شاقه كما كان من قبل، أعتقد أن اجتماعات Zoom التي لا تعد ولا تحصى قد أجبرتنا جميعًا على تحليل أنفسنا بشكل نقدي ، أكثر مما ينبغي».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking