آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

5 منصات «أونلاين»..  لمحاربة الاكتئاب والقلق

أحمد بدر -

أصبح من السهل، بواسطة الرسائل النصية والمكالمات ومؤتمرات الفيديو، الحصول على رعاية صحية نفسية أينما كنت، بعدما ولت الأيام التي كان على المريض الجلوس على أريكة المعالج، لاسيما مع تفشي وباء فيروس كورونا، الذي جعل الفرصة أكبر في التحدث إلى معالج مرخص عبر الإنترنت.

ووفق موقع «سي نت» التقني، فإن العلاج عبر الإنترنت أرخص، حيث يقلل المعالجون تكاليفهم، بسبب عدم الحاجة لاستئجار عيادات، وفق ما يقول مارك باينز، المدير التنفيذي لموقع OpenCounselling، لمراجعة منصات العلاج عبر الإنترنت.

ورصد الموقع 5 منصات إلكترونية تقدم خدمات علاجية عبر الإنترنت، يمكن بواسطتها محاربة أمراض الاكتئاب والقلق، وهي:

1. Talkspace

ويستخدم روبوت محادثات لإخبار المستخدم بالنظام الأساسي وتوجيه أسئلة أساسية، وبعدها تحال الشكوى إلى معالج، من بين أكثر من 5 آلاف مراجع مرخص، لدى كل منهم 3 آلاف ساعة من الخبرة. ويقدم 3 مستويات من الخدمة. وتكلفته بين 65 دولارًا إلى 99 دولارًا شهريًا.

2. BetterHelp

يبدأ عمله بطرح أسئلة متنوعة، في حدود دقيقة، وبعدها يتم التوصيل بمعالج خلال 24 ساعة أو أقل، ولديه أكثر من 4 آلاف معالج مرخص، كما يوفر أكثر من 150 ورقة عمل ووحدة رقمية للمساعدة في العلاج. وتكلفته 80 دولاراً في الأسبوع إذا تم دفع الفاتورة أسبوعيًا؛ ومن 40 إلى 70 دولارًا في الأسبوع إذا كانت الفاتورة شهرية.

3. Amwell

إنشاء الحساب على هذه المنصة مجاني، ومن خلاله تضاف معلومات التأمين، ولديه المئات من علماء النفس المرخصين الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه في مجال تخصصهم، ويقدم جلسات فيديو حية، وتكلفته بين 85 و99 دولارًا، وجميع الجلسات 45 دقيقة.

4. Doctor on Demand

تجري هذه المنصة تقييما مجانيا للصحة العقلية لمعرفة ما إذا كان المستخدم سيستفيد من التحدث إلى المعالج أم لا، ولديه مئات من علماء النفس المرخصين والأطباء النفسيين المعتمدين، وتكلفته 79 دولارًا لمدة 25 دقيقة، أو 119 دولارًا لمدة 50 دقيقة.

5. MDLive

التسجيل لدى الموقع مجاني، ولديه اختصاصيون في الصحة العقلية مرخصون، وتكلفته 99 دولاراً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking