آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

حزب العمال: الحكومة البريطانية فقدت السيطرة على «كورونا»

عمرو البساطي -

اتهم زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر إدارة بوريس جونسون بأنها «فقدت السيطرة على الفيروس» - حيث ترتفع الإصابات اليومية إلى أكثر من 12 ألف.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، اتهم ستارمر رئيس الوزراء البريطاني بعدم الكفاءة في أدائه لاحتواء تفشي فيروس كورونا، داعيا الحكومة لوضع «خارطة طريق» جديدة للتعامل مع كورونا حتى يتم طرح لقاح ضد الفيروس.

ووصف زعيم حزب العمال، رئيس الحكومة بأنه «قائد الإدراك المتأخر» وذلك بسبب طريقة التعامل مع الوباء.

وقال أن جونسون ليس لديه استراتيجية واضحة للتعامل مع الأزمة.

ووضع ستارمر خطة مكونة من 5 نقاط لمكافحة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، والتي تتمثل في أن تتبع البلاد ما تنهجه ألمانيا وذلك من خلال استخدام معايير تجعلها تعلم متى يتم فرض القيود المحلية ومتى يمكن رفعها.

كما طالب بتحسين وسائل الصحة العامة وتوسيع اختصاصات تطبيق كورونا حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على ملخص للقيود التي تنطبق عليهم في منطقتهم.

ودعا ستارمر إلى توسيع اختبارات كورونا، وتعيين فرق الصحة العامة المحلية لتتبع جهات الاتصال في مناطقهم، بالإضافة إلى ضمان إجراء اختبار روتيني منتظم لجميع أماكن العمل عالية الخطورة ومناطق انتقال العدوى العالية والحصول على النتيجة في غضون 24 ساعة.

من جانبه، أكد متحدث باسم داونينج ستريت إن رئيس الوزراء وضع بالفعل حزمة من الإجراءات ستكون سارية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأضاف أن الإجراءات تهدف إلى «التوازن بين الحاجة إلى احتواء كورونا مع حماية هيئة الخدمات الصحية أيضًا، وإبقاء الأطفال في المدارس، والحفاظ على الاقتصاد في الوقت الذي سيكون فصل الشتاء صعبًا».


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking