آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

«تويتر» تدخل تغييرات على نظام «قص الوجوه» في موقعها

أحمد بدر-

أعلنت شركة «تويتر» إدخال تغييرات في خاصية قص الصور في موقعها على شبكة الإنترنت، بسبب مخاوف من أن الخوارزمية القائمة على التعلم الآلي التي تستخدمها، يمكن أن تسبب تحيزاً عنصرياً، في طريقة قص الصور، من خلال تفضيل الوجوه البيضاء عن السوداء.

وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر»، فإن الشركة – التي سبق أن أعلنت أنها اختبرت النموذج فيما يتعلق بالتحيز العنصري قبل تطبيقه، تجري حالياً تحليلاً إضافياً، لإضافة المزيد من القواعد الصارمة إلى اختباراتها، وتلتزم بمشاركة النتائج التي توصلت إليها.

وأوضح الموقع، أن تويتر تعمل حالياً على إدخال مزيداً من التغييرات الملموسة لضمان عرض الصور بالطريقة التي يريدها المستخدمون، مع وعد بالتركيز بدرجة أقل على استخدام التقنيات القائمة على التعلم الآلي لقص الصور، حيث ستستبدلها بأدوات تعرض كيف ستبدو الصور في المنشورات عند التغريد.

وكانت الشركة تحولت إلى نظام القص الحالي القائم على التعلم الآلي في 2018، باستخدام شبكة عصبية لقص معاينات الصور على أساس البروز. وعلى عكس النظام السابق للشركة، صمم النموذج الحالي للتركيز على ما تحدده الخوارزمية، وهو الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في الصورة، من خلال التنبؤ بالمكان الذي سيظهر فيه الشخص لأول مرة عند عرض الصورة الكاملة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking