آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

دراسة حديثة تحذر من تناول القهوة قبل الإفطار

أحمد بدر -

قال باحثون في جامعة «باث» البريطانية، إن تناول القهوة في الصباح، قبل وجبة الإفطار، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، من بينها فقدان السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وبحسب صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية، فإن الدراسة الحديثة، شددت على أهمية عدم شرب القهوة إلا بعد تناول طعام الإفطار، وذلك بعدما أجروا تجاربهم على 29 شخصاً، من الرجال والنساء الأصحاء، حيث أدخلوهم في 3 تجارب بترتيب عشوائي.

وأوضحت الصحيفة، أن التجربة الأولى، كان المشاركون فيها ينامون بشكل طبيعي، وعند استيقاظهم يشربون مشروباً سكرياً، بينما في التجربة الثانية كانوا يخضعونهم لحالة اضطراب نوم، ثم يتناولون المشروب السكري نفسه في الصباح، أما الثالثة فكان نوم المشاركين متقطعا في الليل، وعند استيقاظهم شربوا قهوة سوداء مركزة، وبعدها بنحو نصف ساعة تناولوا المشروب السكري.

ووفقاً لنتائج فحص عينات دم المشاركين في التجربة، لم تتسبب ليلة واحدة من النوم المتقطع في تأثر استجابة المشاركين لنسبة الغلوكوز في الدم عند الإفطار، مقارنة بالنوم العادي ليلا، بينما أثبتت نتيجة فحص عينات دم من تناولوا القهوة المركزة قبل الإفطار، تزايد فقدان السيطرة على مستوى غلوكوز الدم عند تناول الإفطار بنحو 50%.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking