آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

124666

إصابة مؤكدة

767

وفيات

115475

شفاء تام

30 حالة «كورونا» مصدرها ديوانية واحدة

عبدالرزاق المحسن -

في الوقت الذي ضاعفت فيه وزارة الصحة جهودها للحد من انتشار وباء «كورونا»، كشفت مصادر مطلعة أن غالبية الإصابات المسجلة مؤخراً مصدرها السكن الخاص وليس الاستثماري الجماعي كما حدث في الأشهر القليلة الماضية، مبينة أن العدوى ناتجة عن الاختلاط في مواقع التجمعات والمناسبات الاجتماعية المخالفة للاشتراطات الصحية.

وأشارت المصادر إلى رصد نحو 30 إصابة مصدرها واحد وفي ديوانية واحدة، مبينة أن إهمال المواطنين للتباعد الوقائي يشكل تحدياً كبيراً أمام الفرق الصحية في محاصرة انتشار الوباء، لافتة إلى أن هؤلاء المصابين ينقلون الفيروس إلى منازلهم وفيها كبار سن وأصحاب أمراض مزمنة.

مصدر عدوى

وذكرت المصادر أن التجمعات تعتبر مصدراً أساسياً لانتقال الفيروس من المصابين إلى الأصحاء، مشددة على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين خلال هذه الفترة تحديداً، التي قد تكثر فيها إصابات الإنفلونزا الموسمية، وتزيد من الضغط على العاملين في المنظومة الصحية، ومن ثم إرهاق الطواقم الطبية.

ولفتت إلى تشديد الوزارة في ما يتعلق بإجراءات الحجر الصحي للمخالطين، وضرورة بقائهم لمدة 14 يوماً في المنازل، خصوصاً بعد رصد بعض الأشخاص يقومون بترك هواتفهم بالمنازل وخروجهم من الحجر، مشيرة إلى أن الفرق الصحية تنفذ جولات ميدانية عشوائية للتدقيق على وجود المخالطين في مواقع حجرهم، وعدم كسره.

إلى ذلك، وبارتفاع بلغ 92 حالة عن الإصابات المسجلة أول من أمس، سجلت وزارة الصحة 437 حالة جديدة أمس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 103981 حالة، في حين سجلت أربع حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة 605 حالات، وبشفاء 582 حالة بلغ مجموع عدد حالات الشفاء 95511 حالة. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 117 حالة في حولي، 92 حالة في الأحمدي، 85 حالة في العاصمة، 75 حالة في الجهراء، و68 حالة حالة في الفروانية.

وأشار إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 125 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد - 19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7865 حالة. وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال 24 ساعة بلغ 2865 مسحة ليبلغ بذلك مجموع الفحوصات 738783 فحصاً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking