آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

مرزوق الغانم

مرزوق الغانم

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه سيوجه اليوم (الإثنين) دعوة لعقد جلستين خاصتين يومي الثلاثاء والأربعاء لمناقشة عدد من القوانين والتصويت على طلب عدم التعاون مع رئيس الحكومة، لافتاً إلى أن جلسة الخميس 1 أكتوبر ستكون الجلسة الختامية وموعد فض دور الانعقاد.
وأوضح الغانم أمس أنه تقرر الاستعاضة عن الجلسات التي أُجِّلت الأسبوع الماضي بجلسات خاصة، مضيفاً: «سنحاول أن ننتهي من أكبر قدر ممكن من القوانين أو التقارير المستعجلة».

وأضاف: «وفق المادة 72 سأوجه اليوم دعوة لعقد جلسة خاصة يوم الثلاثاء ستتضمن المداولات الثانية لقانوني الإفلاس وهيئة شؤون الزراعة، إضافة إلى قوانين الإدارة العامة للتحقيقات والخطوط الجوية الكويتية (كاسكو) والتركيبة السكانية والمعاقين»، موضحاً أن «توجيه الدعوة مرتبط بانتظار اجتماع اللجنة المالية التي من الممكن أن تنتهي من قانون الضمان بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث سيدرج أيضاً على جدول أعمال الجلسة الخاصة الثلاثاء».

جلسة ختامية

وذكر الغانم أن جلسة الأربعاء ستكون للتصويت على طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وعلى بعض الطلبات أو القوانين الأخرى، وأضاف: «إذا لم ننتهِ من بعض القوانين خلال جلستَي الثلاثاء والأربعاء فلدينا مجال يوم الخميس صباحاً قبل الجلسة الختامية، وإذا انتهينا فسيكون يوم الخميس للجلسة الختامية فقط».

وقال رداً على سؤال صحافي: «نتمنى الشفاء العاجل للمصابين كافة، ووجهت طلباً إلى وزارة الصحة وخاطبني وزير الصحة الشيخ باسل الصباح بكتاب رسمي». وأكد الغانم: «كل النواب الذين حضروا الجلسة الماضية جرى فحصهم اليوم (أمس)، أما النواب الـ12 الذين كانوا مصابين فوزارة الصحة تتعامل معهم حالة بحالة لأن أوقات وتواريخ مسحاتهم مختلفة»، مشيراً إلى أنه سيتسلم اليوم كتاباً من وزير الصحة يفيد بأسماء الحضور ومن يجب عليهم عدم الحضور بسبب إصابتهم أو عدم استكمالهم للمدد الطبية المطلوبة.

وأضاف: «المجلس أو وزارة الصحة هي من ستبلغ الإخوة الذين لا يستطيعون حضور هذه الجلسات».

وكان عدد من النواب تقدم أمس بطلب إلى رئيس المجلس، بعقد جلسة خاصة يوم الثلاثاء، لمناقشة 6 قوانين هي التركيبة السكانية، والإدارة العامة للتحقيقات، والخطوط الجوية الكويتية (كاسكو)، وتعديلات قانون «المرئي والمسموع»، وتعديل قانون ذوي الإعاقة، واقتراح تعديل قانون مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

في غضون ذلك، اعتذرت رئيسة اللجنة المالية النائبة صفاء الهاشم عن عدم حضور اجتماع اللجنة أمس، وقالت في تغريدة على حاسبها في تويتر: «جرى إبلاغي البارحة من قبل السلطات الصحية، بوجوب عدم الحضور إلى اجتماع اللجنة المالية حتى يتم أخذ مسحة أخرى، من بعد الانتهاء من فترة الحجر للتأكد والمحافظة على صحة الآخرين»، ومن المنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعها اليوم الإثنين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking