اكتشاف نسبة شعورك بالوحدة.. من طريقة كلامك
عمرو البساطي

يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف الشعور بالوحدة بدقة 94 % من كلام الشخص، وفقًا لما ورد في ورقة علمية جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية.

واستخدم باحثون في الولايات المتحدة العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك IBM Watson ، لتحليل نصوص كبار السن الذين تمت مقابلتهم حول الشعور بالوحدة.

ومن خلال تحليل الكلمات والعبارات وفجوات الصمت أثناء المقابلات، قامت منظمة العفو الدولية بتقييم أعراض الوحدة بنفس الدقة تقريبًا مثل التقارير الذاتية عن الوحدة والاستبيانات التي أكملها المشاركون أنفسهم.

وكشفت المنظمة أيضًا أن الأفراد الوحيدين يميلون إلى الحصول على ردود أطول على الأسئلة المباشرة حول الوحدة، والتعبير عن المزيد من الحزن في إجاباتهم.

وفي نفس السياق، قالت كبيرة الباحثين إيلين لي في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو: «تستخدم معظم الدراسات إما سؤالًا مباشرًا عن الشعور بالوحدة والذي يمكن أن يؤدي إلى ردود متحيزة بسبب الوصمة المرتبطة بالوحدة».

وأضافت لي: «في هذا المشروع، استخدمنا معالجة اللغة الطبيعية، وهو تقييم كمي غير متحيز للعاطفة والمشاعر المعبر عنها، بالتنسيق مع أدوات قياس الوحدة المعتادة».

وأردفت: «الشيء المثير للاهتمام حول الأداة الجديدة هو أنها لا تستخدم فقط نهجًا قائمًا على القاموس - على سبيل المثال البحث عن كلمات محددة تعكس الخوف - ولكنها تبدو كنماذج عبر الكلمات المستخدمة في الاستجابة.»

إلى ذلك، أكد الخبراء إن «جائحة الشعور بالوحدة»، قد تتسبب في ارتفاع معدلات الانتحار واستخدام المواد الأفيونية، وفقدان الإنتاجية، وزيادة تكاليف الرعاية الصحية، وارتفاع معدل الوفيات في الولايات المتحدة.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking