آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

تداول العملات «هاتفياً» يهدد 52 مليار دولار

أحمد عبدالفتاح -

قال تقرير لوكالة «بلومبيرغ»، إن تداول العملة عبر الهواتف، أصبح عائقاً أمام سوق الفوركس في كوريا الجنوبية، والذي تبلغ قيمته 52 مليار دولار، موضحاً أنه في بلد معروف بأحدث أجهزة «سامسونغ» وإنترنت فائق السرعة، لا يزال جزء كبير من معاملات العملة يتم هاتفياً.

ووفق الوكالة، يبحث سماسرة المال ووزارة المالية في البلاد الآن، دعم المزيد من المعاملات الإلكترونية التجارية، بسبب فيروس كورونا، حيث بدأ بنك KEB Hana منصته للتداول الإلكتروني للعملات في مايو، بينما تمضي شركة Seoul Money Brokerage للخدمات المالية فيما يسمى بواجهة برمجة التطبيقات لمشاركة البيانات.

وأوضحت الوكالة، أن التحدي الآن هو جعل البنوك الكبيرة الأخرى تحذو حذوها، الأمر الذي من شأنه أن يمنح الشركات والمستثمرين المزيد من الشفافية في الأسعار. ونقلت عن سونغ تشول، رئيس شركة كوريا للسمسرة المالية، وهي أكبر شركة سمسرة في البلاد، أن هناك بعض الجدل حول مدى سرعة تقدم الأمور، لكن النظام الجديد يمكن أن يساعد في زيادة حجم السوق.

وتعتمد الشركات الكورية، باستمرار على تبادل العملات، لأنها تدر أرباحاً على الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية والسيارات، بينما تستخدم الدولارات لشراء المواد الخام والسلع، ومع ذلك ما زالت صفقات صرف بقيمة 12.5 مليار دولار يتم إبرامها يومياً عبر الهاتف ومحادثات الإنترنت. 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking