آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

سلاسل It’Sugar للحلويات تتعرّض لخطر الإفلاس.. بسبب «كورونا»

أحمد بدر - 

تقدّمت سلسلة متاجر الحلوى الشهيرة It’Sugar بطلب حماية، بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس، بعدما فشلت الشركة في مواجهة أزمة انخفاض المبيعات، التي تسبب فيها وباء فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة، المملوكة لمجموعة BBX Capital، بحسب «بلومبيرغ»، أنها اضطرت إلى إغلاق ما يقرب من 100 موقع في مارس بسبب الوباء، قبل أن تعيد فتحها في يونيو ويوليو، ولكن مبيعاتها لم تعد كما كانت، وأيضا لم تحصل على أي امتيازات من البائعين أو أصحاب العقارات التي تحتاجها للبقاء.

ويسمح التقديم بموجب الفصل 11 للشركة، بمواصلة العمل أثناء إعادة صياغة التزاماتها وإغلاق المتاجر ذات الأداء الضعيف، إذ طلبت الشركة الحماية في محكمة الإفلاس الأميركية جنوب فلوريدا، وأدرجت أصولًا وخصومًا تصل إلى 10 ملايين دولار لكل منها.

وكانت السلسلة تعتمد لفترة طويلة على السياحة لزيادة مبيعات الدببة الصمغية العملاقة وعلب هدايا الحلوى، والتي كانت تشكل %60 من أعمالها. ووفقاً للبيان، فإنها توقفت عن دفع الإيجار، حيث تفاوضت مع أصحاب العقارات لتأجيل الإيجارات والتخفيضات لكنها تلقت إخطارات بالتخلف عن 49 من متاجرها، مشيرة إلى أن مبيعات المتاجر بلغت 3.6 ملايين دولار حتى يونيو، مما جعلها تخسر 8.4 ملايين دولار قبل الضرائب.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking