آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

124666

إصابة مؤكدة

767

وفيات

115475

شفاء تام

الجيش يعقّم مبنى «التربية» بعد ظهور إصابات بـ«كورونا»

هاني الحمادي -

قامت فرقة مختصة تابعة للجيش الكويتي بتعقيم مبنى وزارة التربية كاملاً، أمس، بعد ظهور إصابات جديدة بـ«كورونا»، أبرزها إصابة وكيل مساعد ومدير إدارة وموجه فني وعدد من الموظفين.

وكشف مصدر مطلع لـ القبس عن حالة من القلق تنتاب العاملين في ديوان عام الوزارة بمنطقة جنوب السرة، بعد أن تكرر ظهور الإصابات بسبب المخالطة مع مصابين، محذراً من تراخي بعض الموظفين والمراجعين في الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة. وبين المصدر أن وكيل وزارة التربية بالانابة فيصل المقصيد فور علمه بظهور حالات جديدة في بعض الأقسام والإدارات، خاطب الوكلاء المساعدين بفتح مكاتبهم والتأكيد على جميع الادارات بعدم إغلاق أبواب المكاتب بعد انتهاء فترة دوام الخميس ليتسنى للجيش الكويتي تعقيم المبنى بالكامل.

من جانب آخر، قررت وزارة التربية تمديد التسجيل في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للمستجدين للعام الدراسي 2020 – 2021. وأصدر المقصيد قراراً بتمديد التسجيل في المرحلتين حتى نهاية دوام الأربعاء الموافق 28 اكتوبر 2020.

إلى ذلك، يدشن نحو 3500 طالب وطالبة اختبارات طلبة المنازل لصفوف الثاني عشر والحادي عشر والعاشر، إضافة الى الدور الثاني للشهادة الثانوية، وذلك يوم الأحد المقبل في عدد من اللجان داخل المدارس. وانتهت «التربية» من تجهيز اللجان وفق الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة، بحيث يكون التباعد بين كل طالب وآخر مسافة لا تقل عن مترين، ولا يزيد عدد الممتحنين داخل اللجنة الواحدة على 10 طلاب، إضافة الى توفير المعقمات وأجهزة قياس الحرارة وجميع الادوات التي من شأنها المحافظة على صحة الطلبة وسلامتهم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking