آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

تعرفي على فوائد ارتداء الذهب.. لتقوية المناعة

د. ولاء حافظ -

يعتبر الذهب من أقدم المعادن التي اكتشفها الإنسان، وحتى الآن، لا يزال أحد أكثر المعادن شعبية في صناعة المجوهرات بسبب مظهره الملكي وجماله الأخّاذ، وقدّم فوائد صحية لا تصدق، طالما استغلتها المجتمعات التي تعيش في مناطق تعدين الذهب.

واليوم، يواصل الذهب توفير الفوائد صحية لمن يرتديه. وتستكشف هذه المقالة بعض الصفات العلاجية والطبية، وفق موقع dazzlingrock، المرتبطة بالذهب والمجوهرات المصنوعة منه. وهي:

1 ــ تنظيم درجة حرارة الجسم

يعاني كثير من الناس من قشعريرة وهبّات ساخنة ومشكلات أخرى ناجمة عن التغيرات في درجة حرارة الجسم. الذهب هو حل شائع للتعامل مع مثل هذه المشكلات لأنه ينظم درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي. على سبيل المثال، تعاني النساء اللائي يتعرضن لانقطاع الطمث من الهبات الساخنة، ويمكن لارتداء المجوهرات الذهبية ان يساعدهن كثيراً.

2 ـــ علاج الجروح والتقرح

منذ العصور المبكرة، عندما ظهرت الخصائص العلاجية للذهب، تم استخدام المعدن في شكله الطبيعي لعلاج الألم والجروح. اكتشف مستخدمو الذهب الأوائل أنه عند وضعه على منطقة مؤلمة أو جرح يمنع العدوى ويساعد على الالتئام.

3 ــ تجديد الطاقة

إذا كنت تشعرين دائماً بالإحباط والإرهاق فيمكن للمجوهرات الذهبية أن تُزيل هذا الشعور لأنها تحتوي على طاقة إيجابية يمكنها التغلب على المشكلات داخل جسمك أو عقلك، من خلال زيادة تدفق الأكسجين عبر الجسم، يساعد الذهب كل جزء من أجزاء الجسم على الأداء الأمثل. تعتبر الدورة الدموية الجيدة جانباً مهماً في درء المرض، وهذا هو أحد أسباب ارتداء الكثير من السيدات المجوهرات الذهبية مباشرة على بشرتهن.

4 ـــ علاج أعراض التهاب المفاصل

ارتداء الذهب عيار 24 على الجلد يجلب بعض التأثير المهدئ، ويقلل من الأعراض غير المرغوب فيها المرتبطة بالتهاب المفاصل.

يقول المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية NCBI إن هذا النوع من العلاج كان موجودا منذ بعض الوقت، ويشجع على إجراء مزيد من البحث، مع التوصية به كحل رائع للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

5 ــ تقليل التوتر والقلق

يمكن التغلب على هذه الحالة المزاجية السيئة من خلال ارتداء المجوهرات الذهبية. الذهب يعزز ثقتك ويجعل من الأسهل التفاعل مع الناس والتعبير عن نفسك، وبالتالي، فإن المجوهرات الذهبية تعزز صحتك العاطفية وتزيل التوتر.

6 ــ علاج الجلد

استخدمت كليوباترا الذهب كحل لمكافحة الشيخوخة وعمل السحر، أصبحت الملكة مثالاً للجمال. اليوم، لجأت العديد من النساء إلى علاج البشرة السحري باستخدام الذهب، وخلال العصر الروماني استخدم مرهم الذهب لعلاج التهابات الجلد.

7 ــ تقوية المناعة

مع المجوهرات الذهبية، لديك حماية إضافية ضد الالتهابات، ارتداؤها يعزز المناعة، وهذا أحد الأسباب التي تجعل النساء القادرات على شراء الذهب يرتدينه طوال حياتهن.

8 ــ شفاء الجهاز العصبي وجهاز الغدد الصماء

تساعد بعض خصائص الذهب في التئام الجهاز العصبي وكذلك الغدد الصماء. أظهرت الدراسات في هذا المجال معدلات نجاح كبيرة عند دراسة المرضى الذين يرتدون المجوهرات الذهبية.

9 ــ الوخز بالإبر

يعتبر الوخز بالإبر من أقدم الممارسات الطبية. يستخدم أخصائيو الوخز بالإبر إبراً ذات رؤوس ذهبية لتخفيف الألم وإطلاق تدفق الطاقة في الجسم.

للذهب فوائد عدة للنساء، غير أنه يقلل خصوبة الرجل، فهناك ارتباط بين حركة الحيوانات المنوية وإشعاع الذهب، الذي يؤثر على بلازما الدم، وأثبتت دراسة للباحثة محبوبة خادم، من جامعة بابول للعلوم الطبية، تسلل ذرات الذهب الى السائل المنوي في حالة ارتداء الرجال له، مما أدى الى انخفاض حركة الحيوانات المنوية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking