آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123906

إصابة مؤكدة

773

وفيات

114923

شفاء تام

يوسف ناصر في مباراة «الأزرق» والصين تايبيه

يوسف ناصر في مباراة «الأزرق» والصين تايبيه

عمر بركات -

كشفت مصادر في اتحاد الكرة لـ القبس أن هناك مؤشرات إيجابية من قبل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة تطورات انتشار فيروس «كورونا» في الجانب الرياضي، والمؤلفة من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية ووزارة الصحة، بشأن استثناء لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من شرط الحجر الصحي لأسبوعين عقب العودة من المعسكر التدريبي المقرر إقامته في الإمارات خلال الفترة من ٥ إلى ١٣ أكتوبر المقبل وتتخلله مباراتان تجريبيتان أمام كل من الإمارات وسوريا يومي ٨ و١٢ من الشهر نفسه. وكان اتحاد الكرة قد خاطب اللجنة الثلاثية بهذا الشأن كشرط لإقامة المعسكر وخوض اللقاءين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة خلال المعسكر، مطالباً بالاكتفاء بإجراء المسحات الطبية لاكتشاف الفيروس والخضوع لحجر ليومين أو ثلاثة فقط لعدم التأثير على انطلاقة الموسم الكروي الجديد المقرر بدايته في السادس عشر من أكتوبر، بعد إقرار تأجيل الموسم، خاصة أن خضوع اللاعبين للحجر المنزلي لأسبوعين يعني عدم إقامة أي مباراة لتأثر فرقهم بغيابهم وهو ما يخل بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المتنافسة بالدوري للموسم الجديد.

وتسود حالة من الارتياح في الأوساط الرياضية بعد إعلان المدرب الوطني ثامر عناد، أول من أمس، عن اختياراته للمنتخب الوطني والتشكيلة التي ستتواجد خلال المعسكر التدريبي، وجاء معظمها من العناصر الشابة في وجود قرابة ٦ لاعبين من أصحاب الخبرة، وهو أمر حتمي لإيجاد نوع من التوازن في وجود هؤلاء اللاعبين الذين سيكون لهم دور مهم في صقل هذه المواهب الشابة.

ولم تخل ردود الأفعال من المطالبات الجماهيرية بضم بعض العناصر التي تألقت في الفترة الأخيرة، لا سيما نهائي كأس سمو أمير البلاد، وفي مقدمتهم علي خلف النجم الواعد في صفوف الأخضر، إلا أن مصدراً فنياً أكد أن اللاعب ليس جاهزاً بشكل تام على المستوى البدني، خاصة في ظل عودته من الإصابة ومشاركته لوقت أقل من المعدل المطلوب ما قد يؤثر سلباً على جهوزيته مستقبلاً في حالة ضمه والاعتماد عليه بالأزرق.

وأشار إلى أن اللاعب وعقب نهاية نهائي الكأس بدأ برنامجاً تأهيلياً خلال الأيام الماضية ليكون جاهزاً بشكل تام في وقت قريب.

كما شدد على أن الاختيارات الحالية ليست نهائية وسيتم التعديل عليها حتماً عقب نهاية المعسكر التدريبي في الإمارات، في ظل اتجاه الجهاز الفني لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في المرحلة الحالية وقبل استئناف التصفيات الآسيوية.

أسماء غابت

ولعل أبرز الأسماء التي غابت عن تشكيلة الأزرق المعلنة وكان من المتوقع تواجدها من اللاعبين الشباب عبدالعزيز بن ناجي إضافة إلى علي خلف مقابل العديد من أصحاب الخبرة، ومنهم فهد الأنصاري وسلطان العنزي وعبدالله ماوي وفهد العنزي وعبدالله الشمالي.

.. ومروي بديلاً للخالدي

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استبعاد شبيب الخالدي لاعب نادي كاظمة عن قائمة المنتخب لظروف إصابته بفيروس كورونا المستجد، على أن يحل محله لاعب فريق نادي القادسية عبدالعزيز علي مروي.

التدريب الأحد

يستهل الأزرق تدريباته الداخلية مساء الأحد المقبل على ملعب اتحاد الكرة على ان تستمر التدريبات حتى الخامس من أكتوبر موعد المغادرة إلى الإمارات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking