آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

وزير الصحة أثناء افتتاح مركز صحي في مدينة صباح الأحمد

وزير الصحة أثناء افتتاح مركز صحي في مدينة صباح الأحمد

عبدالرزاق المحسن - 

اقتربت الكويت من الـ«100 ألف» حالة كورونا، فبتسجيل 530 إصابة جديدة خلال 24 ساعة ارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 99964 حالة، في حين أُعلن امس عن تسجيل حالة وفاة واحدة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة 585 حالة، وبتسجيل 762 حالة شفاء جديدة بلغ مجموع المتعافين من المرض حتى امس 90930 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند أن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها. وذكر أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 137 حالة بالأحمدي، 129 بحولي، 102 بالعاصمة،91 حالة بالجهراء، و71 حالة بالفروانية. وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 93 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد - 19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8449 حالة. وأشار إلى أن عدد المسحات التي جرى القيام بها خلال 24 ساعة بلغ 3944 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 711236 فحصا.

تطوير صحي

إلى ذلك، وتأكيداً لما نشرته القبس، قالت رئيسة مراكز صباح الاحمد د.أسيل الصابري إن مركزي D وE الصحيين الذين افتتحهما وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح رسمياً في مدينة صباح الأحمد السكنية، امس، يخدمان التطوير الطبي.

وأوضحت الصابري أن مركز صباح الاحمد التخصصي (D) هو عبارة عن مستشفى مصغر يحتوي على عيادات خارجية لـ14 قسما من التخصصات الطبية ذات الرعاية الصحية الثانوية.

وأشارت الى ان مركز صباح الأحمد للرعاية الصحية الاولية (E) يتضمن عيادات عامة وعيادات للأمراض المزمنة غير المعدية ومختبرا وصيدلية وقسما للتمريض.

وبينت أن المركز يقدم الخدمات الصحية للقطاع الثالث والرابع والخامس بمدينة صباح الاحمد السكنية، حيث يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الـ8 صباحا الى الساعة الـ2 ظهرا.

وقالت ان مدينة صباح الاحمد تنفرد بخدمات طبية استثنائية مختلفة عن جميع مناطق البلاد، وذلك لاحتوائها على مركزين للرعاية الاولية هما مركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية (A) ويعمل 24 ساعة طوال أيام الاسبوع حيث بلغ عدد زائريه في شهر اغسطس الماضي 13425 مراجعة طبية، ومركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية (E) والذي تم افتتاحه حاليا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking