آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

بيرلو مهنئاً رونالدو بالفوز (أ.ف.ب)

بيرلو مهنئاً رونالدو بالفوز (أ.ف.ب)

حدد أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس الإيطالي، 3 مدربين اعتبرهم الأكثر تأثيرا عليه في طريقته وأسلوبه التدريبي، غير أنه أكد في الوقت ذاته أنه لن يلجأ لتقليد أحد في مشواره كمدرب لـ«البيانكونيري».

وكان يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي، استهل مشواره في الموسم الجديد بتحقيق فوز سهل على حساب سامبدوريا بـ3 أهداف دون رد في الجولة الأولى لـ«الكالتشيو»، في أول مباراة رسمية لبيرلو، الذي حصل على رخصته التدريبية الأسبوع الماضي فقط.

قال بيرلو، في تصريحات للصحافيين عقب المباراة، نشرتها وكالة «رويترز»، إن الأسباني بيب غوارديولا، والإيطاليين كارلو أنشيلوتي وأنطونيو كونتي، يعتبرون الأكثر تأثيرا عليه في طريقته التدريبية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الأسلوب الذي سيقدمه سيكون فريدا، ويمثل مزيجاً من كل شيء.

وأوضح المدرب الإيطالي الشاب في هذا الصدد: «لا أريد تقليد أحد، لديّ أفكاري الخاصة، وسأستمد الإلهام من الفرق التي تثير إعجابي.. لم يكن لدينا الكثير من الوقت، لأن اللاعبين عادوا منذ أسبوع فقط بعد انتهاء ارتباطاتهم الدولية مع منتخبات بلادهم».

وأضاف: «شاهدنا بعض الأشياء في مواجهة سامبدوريا وفي المباريات الودية، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستيعاب تلك الأشياء.. نفتقد لاعبين، لكن سنحاول باللاعبين المتاحين أن نقدم أفضل ما لدينا».

وكان يوفنتوس سيطر على الكرة في مواجهة سامبدوريا، وهو شيء قال بيرلو إنه أراد من فريقه أن يفعله، كما ضغط بشراسة على المنافس وشن هجمات سريعة عندما كان يستحوذ على الكرة، ومع ذلك احتاج البيانكونيري إلى هدفين في الدقائق الأخيرة ليطمئن لحسم النقاط الثلاث.

وتابع بيرلو: «الأمر يتعلق بالعثور على التوازن المناسب، واللاعبون الجيدون مرحب بهم دائما ما داموا يمتلكون الخصائص اللازمة لمنح الفريق التوازن المطلوب».

رقم تاريخي لـ«الدون»

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل الأهداف، رافضا التوقف عن ممارسة هوايته المفضلة، رغم اقترابه من بلوغ الـ36 من عمره.

وبدأ صاحب الكرة الذهبية 5 مرات، موسمه الـ19 تواليا وهو لاعب في أعلى مستوى، حيث سجل في فوز يوفنتوس على سامبدوريا (3-صفر)، كما قدم تمريرة حاسمة سجل منها ديان كولوسيفسكي الهدف الأول.

واستطاع «الدون» التسجيل في الموسم الـ19 على التوالي، حيث وصل للهدف رقم 740 في مسيرته الكروية، وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها كريستيانو في أول مباراة بالدوري منذ 2016.

من جانب آخر، وصل رونالدو للهدف رقم 66 مع فريق يوفنتوس سجلها في 90 مباراة، ليحتل المركز الـ22 في ترتيب الهدافين عبر تاريخ النادي الإيطالي، مناصفة مع غونزالو هيغواين (66 هدفا في 149 مباراة).


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking