آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

جمعة سعيد - السنوسي الهادي

جمعة سعيد - السنوسي الهادي

هو حلم.. وأمل..، حلم العربي المشتاق أن يحقق اللقب بعد غياب 12 عاماً منذ 2008..، وأمل الكويت بأن يحتفظ باللقب وينجزها - كالعادة - ثلاثية..، الليلة في السابعة والنصف على استاد جابر الدولي سيكون الصدام بين الحلم والأمل عندما يتواجهان في نهائي أغلى الكؤوس «كأس سمو أمير البلاد» علماً بأن هذا النهائي سيقام ولأول مرة من دون جماهير باستثناء أعداد محدودة من رابطتي الناديين نظراً للاحترازات الصحية بسبب جائحة كورونا.

بالتأكيد يسعى الأبيض بكل ما أوتي من قوة للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي والـ«15» في تاريخه وخطف ألقاب الكرة هذا الموسم بثلاثية.

يعوّل مدرب الكويت الهولندي رودكرول ومساعده الوطني وليد نصار على تشكيلة مثالية مكونة من حميد القلاف لحراسة المرمى، وفي الدفاع سامي الصانع وحسين حاكم وفهد حمود ومشاري غنام، وفي الوسط عبدالواحد سيسوكو وامجد عطوان، وفيصل زايد واحمد الزنكي وفي الهجوم جمعة سعيد ويوسف ناصر. ويغيب عن المشاركة طلال الفاضل للاصابة.

وفي المقابل يسعى العربي وهو كله شوق العودة الى منصات التتويج باللقب واستعادة ذاكرة انتصاراته بهذه الكأس الغالي، الذي سبق ان توج بها 15مرة، كان آخرها في موسم 2008/‏2007 ويحمل في نسخة الموسم الحالي طموحات جماهيره المتعطشة بالكأس، معتمدا على نتائجة القوية الاخيرة في الدوري الممتاز ووصوله الى النهائي.

ويعول مدربه اللبناني باسم مرمر على خبرة لاعبيه والتشكيلة المثالية المكونة من سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع احمد الصالح واحمد ابراهيم وعلي عتيق وتشافي توريس، وفي الوسط عبدالله الشمالي وبندر السلامة ومحمد صفر، وفي الوسط السنوسي الهادي وسيدريك هنري ويغيب عن المشاركة عيسى يعقوبو.

حاكم: الحفاظ على الثلاثية

أكد قائد الأبيض حسين حاكم أن هدفه مع زملائه يبقى الحفاظ على الثلاثية المحلية للموسم الثالث على التوالي، خصوصاً بعد حصد لقبي الدوري وكأس سمو ولي العهد، وهو ما يعتبر تحدياً جديداً وطموحاً ليس بالصعب على لاعبي الأبيض تحقيقه.

وأشار حاكم الى ان مثل هذه المواجهات تتساوى الحظوظ في ما بين الفريقين، لافتاً الى انهما يمتلكان من العناصر ما يؤهلهما للتتويج باللقب، الا ان الكويت يسعى إلى مواصلة اسعاد جماهيره ومحبيه، وحصد المزيد من الالقاب مع نهاية الموسم.

عبدالغفور: مستعدون للمواجهة

اكد سليمان عبدالغفور حارس مرمى منتخبنا الوطني والاخضر على استعداده وزملائه في الفريق للمواجهة امام فريق نادي الكويت بطل الدوري، الذي يبقى منافسا قويا ويمتلك العديد من العناصر المميزة، مؤكداً امتلاك الاخضر لعناصر لا تقل عن منافسهم. وبين عبدالغفور انه وزملاءه استعدوا بالشكل المطلوب من خلال التركيز الكبير في التدريبات اليومية لتحقيق آمال جماهير النادي الكبيره للعودة مجدداً لمنصات التتويج.

تاريخ البطولة

انطلقت اول بطولة رسمية لكأس الأمير 1962، واستطاع نادي القادسية أن يفوز بلقبها 16 مرة، بينما حصل نادي العربي على هذه البطولة 15 مرة، ونادي الكويت 13 مرة، ويأتي بعدها نادي كاظمة حيث فاز بها 7 مرات، وحصل عليها نادي السالمية ونادي اليرموك مرتين، ثم نادي الفحيحيل الذي حصل عليها مرة واحدة في تاريخه.

الفضلي يدير النهائي

اختارت لجنة الحكام في اتحاد الكرة الحكم الدولي سعد الفضلي لإدارة نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم بين الكويت والعربي، ويساعده كل من عباس غلوم ومحمد محسن.

السماح للإعلاميين بالحضور

قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم السماح لوسائل الإعلام بحضور المباراة النهائية لكأس سمو الأمير وفق الإجراءات الاحترازية والشروط الصحية.

كرول: مواجهة قوية


الزامل وحسين حاكم وكرول


أكد الهولندي رود كرول، مدرب الكويت، قوة المواجهة أمام العربي في المباراة النهائية، موضحاً ان نهائي الكأس يجمع بين فريقين على أعلى مستوى، وأن لقاءات الكؤوس تختلف عن مباريات الدوري، إذ إنه لا مجال للتعويض، ومن ثم فإن على الجميع بذل كل الجهود لتحقيق الفوز. وأكد كرول ثقته بجميع اللاعبين المتواجدين في قائمة المباراة للظهور بالشكل المأمول، مشيراً الى ان الغيابات يمكن تعويضها في ظل وجود البدائل الجاهزة على مستوى اللاعبين البدلاء.

مرمر: العودة إلى التتويج


مرمر متوسطاً العبكل وعبدالغفور


أعرب مدرب فريق النادي العربي اللبناني باسم مرمر عن امنياته مع لاعبيه لتحقيق اللقب الغالي، واعادة الاخضر الى منصات التتويج بعد غياب.

واشار المدرب الى ان الحظوظ تبقى متساوية بين العربي والكويت، لافتاً الى ان لقاء اليوم يختلف تماماً عن مواجهة اليرموك في قبل النهائي، معرباً عن ثقته في لاعبيه للظهور بشكل مختلف امام الكويت والمنافسة بقوة لتحقيق اللقب.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking