آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام


بورصة الكويت تدعم مبادرة فريق الغوص

 تعزيزًا لالتزامها المساهمة الإيجابية للبيئة والمجتمعات التي تخدمها، شاركت «بورصة» الكويت في جهود فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية للحفاظ على جون الكويت، الذي يعتبر إحدى أغنى البيئات البحرية وأكثرها تنوعًا للحياة البحرية في العالم.

يعتبر جون الكويت مصدرًا مهماً للمغذيات والرواسب للجزء العلوي من الخليج العربي، كما يدعم مهنة صيد السمك المزدهرة بأكثر من 500 طن متري من الزبيدي كل عام من أكثر من 80 قفصاً شبكياً.

كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية واستراتيجية الاستدامة المؤسسية للشركة، تفخر شركة بورصة الكويت بالشراكة الاستراتيجية مع فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية لإحياء احد أكثر البيئات البحرية تنوعًا في العالم.

كما تعاونت شركة بورصة الكويت مع فريق الغوص الكويتي في العمل التطوعي خلال اليوم العالمي للتنظيف، وهي مبادرة برعاية الأمم المتحدة لتنظيف البحار والشواطئ حول العالم، بمشاركة أكثر من 180 دولة وأكثر من 21 مليون متطوع في نسخته لعام 2019.

ويتم الاحتفال بهذه المبادرة هذا العام في 19 سبتمبر، وهي واحدة من عدة مبادرات لجذب الانتباه إلى حلول تنظيف البيئة البحرية، بمشاركة العديد من المنظمات من جميع أنحاء العالم. كما يمثل الحدث الرحلة الأولى لـ«قارب البورصة»، الذي تم تخصيصه لفريق الغوص الكويتي للمساهمة على الحفاظ على البيئة البحرية في الكويت.

خصص «قارب البورصة» ليكون القارب الحصري لجميع عمليات فريق الغوص الكويتي في جون الكويت، وهو مجهز بمعدات خاصة لإزالة القوارب المحطمة وشبكات الصيد المهجورة وغيرها من الحطام البحري والملوثات، بالإضافة إلى تثبيت وصيانة المراسي الصديقة للبيئة، ومراقبة الشعاب المرجانية، وتنظيف الشواطئ والجزر، وتوثيق الحياة البحرية.

وقال ناصر السنعوسي، رئيس إدارة التسويق والاتصال في شركة بورصة الكويت: «تفخر شركة بورصة الكويت بأن تدعم فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية في مبادراته وأنشطته العديدة للحفاظ على البيئة البحرية في جون الكويت، وبشراكة استراتيجية تنطلق من إيمان البورصة الراسخ تجاه دعم المشاريع التي تستهدف مصلحة الإنسان والمجتمع، خاصة أن جون الكويت يعد أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني وموردًا قيمًا للكويت والخليج العربي».

من جهته، قال وليد الشطي، نائب رئيس فريق الغوص الكويتي: «يعد جون الكويت أحد أغنى النظم البيئية وأكثرها تنوعًا في الخليج، ويلتزم فريق الغوص الكويتي بالحفاظ على الجون والكائنات البحرية التي تعيش في سواحله ومياهه».

لقد وضعت بورصة الكويت استراتيجية للاستدامة المؤسسية معتمدة على ثلاث ركائز تتم من خلال مواءمة وابتكار ودمج نهجها بما يتوافق مع خلق قيمة مضافة لأصحاب المصالح على المدى الطويل اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، وتضمن توافق جميع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة مع أهداف الاستدامة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking