آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

«ليفت» تواجه «كورونا» بإعادة تخطيط شوارع نيويورك وواشنطن

أحمد بدر -

مع تضرر أعمالها الأساسية، في مجالات الركوب والتوصيل بسبب فيروس كورونا، اتخذت شركة التوصيل العالمية «ليفت» خطوة مفاجئة، حيث تعاونت مع مخططين حضريين، للتخطيط لكيفية تحويل مساحة الشوارع من السيارات، إلى مساحة تستوعب الحافلات والدراجات والمشاة.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد أصدرت الشركة دراسات حالة، لما أطلقت عليه «الشوارع المرنة»، والتي تلبي احتياجات التنقل متعدد الوسائل، حيث تبين الخطط بالتفصيل كيف يمكن أن تحتوي الشوارع في شيكاغو ونيويورك وواشنطن، على أرصفة أكثر اتساعاً، ومزيد من ممرات الحافلات والدراجات.

وتتضمن الخطط تفصيلات تفيد الشركة، مثل إضافة المزيد من ممرات الدراجات الخاصة بها، حيث تدير شركة «ليفت» أنظمة «bikeshare» في المدن الثلاث، والدراجات البخارية في واشنطن العاصمة.

وقالت كارولين سامبونارو، مدير شؤون التنقل الدقيق بالشركة، إن ليفت كانت مدفوعة بالخطوات التي اتخذتها المدن خلال الوباء لتبني بدائل السيارات، فضلاً عن المخاوف من أن المدن ستعود إلى طرقها المتمحورة حول السيارات، حيث أغلقت بعض المدن شوارعها مؤقتا، أو أضافت ممرات للدراجات وأماكن لتناول الطعام في الهواء الطلق.

وأوضحت أنه مع انجذاب الناس للسيارات بسبب المخاوف من عبور الطرق وكذلك التباعد الاجتماعي، فإن تصميم الشوارع يرشدهم إلى كيفية التجول، وما هي الخيارات المتاحة لهم، مع زيادة البنية التحتية للنقل والدراجات والمشي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking