آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

«كورونا» يضرب الشباب

عبدالرزاق المحسن - 

قرعت مصادر صحية مطلعة جرس الخطر إزاء تفشي «كورونا» بين فئة الشباب في البلاد.

وقالت المصادر لـ القبس إن أغلبية الإصابات المسجّلة بالفيروس الأسبوع الماضي كانت بين فئة الشباب، خصوصاً في المرحلة العمرية بين 20 و40 عاماً تقريباً.

وأشارت إلى أن أغلبية هؤلاء المصابين أكدوا أن وجودهم الحياتي ينحصر بين الدواوين والمنزل، مع عدم ارتداء الكمامات خلال حضور تلك التجمعات.

وسجّلت الكويت خلال الأسبوع الماضي وحده 5053 إصابة جديدة بـ«كورونا». وأرجعت المصادر أسباب تزايد معدلات الإصابة مؤخراً إلى كثرة التجمعات والاختلاط في الدواوين والمنازل، مبيّنة أن عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ينذر بتزايد الإصابات بين مختلف شرائح المجتمع.

وذكرت المصادر أنه يتم عزل المصاب في المنزل 10 أيام حتى الآن، والمخالط له 14 يوماً، مع متابعة أوضاعهما الصحية من خلال الفرق الصحية وتطبيق «شلونك»، لضمان عدم خروجهما من موقع حجرهما والاختلاط بالآخرين، مشددة على أهمية اتباع الاشتراطات الصحية، لا سيما مع قرب دخول موسم الإنفلونزا الموسمية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر. وسجّلت البلاد أمس 521 إصابة جديدة، ما جعل إجمالي الإصابات المسجّلة في الكويت يلامس الـ100 ألف إصابة ببلوغ عدد الحالات 99049 حالة.

فيما يلي التفاصيل الكاملة

بتسجيل 521 إصابة جديدة بـ «كورونا» في البلاد أمس، بات إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت يلامس الـ100 ألف إصابة، إذ بلغ عدد الحالات في البلاد أمس 99049 حالة.

وأرجعت مصادر مطلعة في وزارة الصحة أسباب تزايد معدلات الإصابة بالفيروس مؤخراً إلى كثرة التجمعات والاختلاط في الدواوين والمنازل، مبينة أن عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ينذر بتزايد الإصابات، لا سيما من قبل بعض الشرائح.

أبلغت المصادر القبس أن غالبية الإصابات المسجلة خلال الأسبوع الماضي كانت لفئة الشباب، وبالمرحلة العمرية من 20 إلى 40 عاماً تقريباً، لافتة إلى أن أغلبهم يؤكد أن تواجده ينحصر بين الدواوين والمنزل، مع عدم ارتداء الكمامات خلال حضور تلك التجمعات.

عزل المصابين

وذكرت المصادر أنه يتم عزل المصاب في المنزل لعشرة أيام حتى الآن، والمخالط له لـ 14 يوماً، مع متابعة أوضاعهم الصحية من خلال الفرق الصحية وتطبيق «شلونك»، لضمان عدم خروجهم من مواقع حجرهم والاختلاط مع الآخرين، مشددة على أهمية اتباع الاشتراطات الصحية، لا سيما مع قرب دخول موسم الانفلونزا الموسمية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

من جانب آخر، كشفت المصادر عن حصول وزارة الصحة على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بتمديد عقود تشغيل وصيانة وإصلاح الخدمات الهندسية في مستشفيات الصباح والولادة والأمراض الصدرية والطب الطبيعي والسارية والصحة النفسية، ومركز الإدمان والفروانية والأميري والجهراء ومبارك الكبير وبنك الدم والعدان، وعدد من المراكز الصحية. وأشارت المصادر إلى أن التمديد سيكون لمدة 6 أشهر، اعتباراً من 16 يناير المقبل، وبكلفة تصل إلى 3 ملايين دينار، لافتة إلى حرص الوزارة على تطوير مستوى الخدمات الصحية والفنية في عموم مرافقها، لا سيما خلال أزمة جائحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس، تسجيل 521 إصابة جديدة بمرض «كورونا» خلال 24 ساعة ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 99049 حالة، في حين تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 581 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند إن الإصابات توزعت وفق المناطق الصحية بواقع 131 حالة في منطقة الأحمدي الصحية و114 حالة في الفروانية و111 حالة في العاصمة و96 حالة في حولي و69 حالة في الجهراء. وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 96 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8970 حالة.

عدد المسحات

وأشار السند إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 3545 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 705029 فحصاً.

وجدد السند الدعوة إلى المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصياً بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس. وكانت «الصحة» قد أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 722 إصابة خلال 24 ساعة ليبلغ مجموع حالات الشفاء من الوباء 89498 حالة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking