آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

«القبس» تنشر ملحق أسماء الناجحين في الثانوية العامة 2020

هاني الحمادي -

أعلنت وزارة التربية نتائج الثانوية العامة اليوم بنجاح 38058 طالباً وطالبة في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني للعام الدراسي 2020/2019. وبلغت نسبة النجاح العامة نحو 98.8%لأول مرة في تاريخ الكويت. ووفقاً لإحصاءات «التربية» الرسمية التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن عدد الناجحين في القسم العلمي بلغ 21640 طالباً وطالبة بنسبة 99.7%، مقابل نجاح 15236 طالباً وطالبة في الأدبي بنسبة 97.89%، و1182 طالباً وطالبة في التعليم الديني بنسبة 96%.

وهنَّأ وزير التربية وزير التعليم العالي د.سعود الحربي في كلمة له الطلبة الناجحين وأولياء أمورهم، قائلاً إن نتائج هذا العام جرت في ظروفٍ استثنائيةٍ غيرِ مسبوقة بفعل جائحة كورونا، داعياً الله أن يرفعَ هذا الخَطب ويمُنَّ عليهم بِدوام النجاحِ والتفوُّق، وأنْ يغدو إنجازهم اليوم نوراً يسطعُ في سماء طموحهم فينيرَ دربَ تطلعاتهم خلال المرحلة المقبلة التي هم مقبلون عليها.

ظروف استثنائية

وبينما أكد الحربي أن «التربية» قادرةٌ على الاستمرار في تحمُّل مسؤولياتها الفترة المقبلة بكل ثقةٍ وثبات متسلحة بالعزم والإرادة، قال: «نعيش اليوم العصرَ الرقمي، الذي غيَّر أوجه الحياة، فكان لزاماً علينا تأهيلُ جيلِ الشبابِ لما يقتضيه هذا العصر، ونقوم بإعداد جيل متسلحٍ بالعلم والتكنولوجيا قادرٍ على بناء مستقبل الكويت، وهذا هو هدفنا الأوحد وغايتنا الأسمى».

وأوضح أن نجاح أبنائنا وبناتنا ثمرةُ جِدِّهم واجتهادهم، والدعم والتفاني الذي قدمه معلموهم والهيئة الإدارية في{التربية}، قائلاً:{نحنُ نقف اليوم احتراماً وتقديراً لهم»، مؤكدين فخرنا بإنجازهم، وأخصُّ بالشكر أيضاً أولياء الأمور الذين وفّروا البيئة المناسبة لإشراق شمس هذا التفوُّق، فتضافر الجهود كان السفينةَ التي نقلت أبناءنا إلى برِّ الأمان وحافظَ على مستقبلهم في ظل سنةٍ استثنائيةٍ وظروفٍ تعدُ الأولى من نوعها.

الطلبة الأوائل

وتربع على عرش أوائل القسم العلمي 5 طلاب حصدوا الدرجات النهائية بنسبة 100%، (3 مصريين وسوريان) وهم على التوالي: أحمد عبدالجواد توني، وحسين عبدالحكيم لبيب، وسامر عبدالله عنقة، ومحمود سعد الششتاوي، ومعتز هادي عطايا، بينما حل في المركز الثاني 4 طلاب من الجنسية المصرية أيضاً بنسبة 99.99%، وهم: أحمد محمد عبدالقادر، وزياد مصباح رمضان، ومحمد نادر، وندى أسامة الشيخ.

وفي القسم الأدبي، جاء الطالب المصري صلاح خالد السيد في المركز الأول بنسبة 99.80%، وفي المركز الثاني الطالبة شيماء شديد براك من فئة غير محددي الجنسية بنسبة 99.47%، وحلت ثالثة الطالبة الكويتية نادية رياض المسافر بنسبة 99.47%، وفي المرتبة الرابعة جاءت الطالبة الكويتية سارة منصور العتيبي بنسبة 99.32%، ثم حلت خامسة الطالبة المصرية إسراء نادي عبدالمجيد بنسبة 99.30%.

وفي مدارس إدارة التربية الخاصة، حصد الطالب الكويتي فيصل نواف المطيري المركز الأول (علمي) بنسبة 99.34%، وحلت ثانية الطالبة الكويتية فاطمة الطراح بنسبة 96.26%. وحصدت الطالبة الأردنية مرفت طلعت برقاوي المركز الأول على مستوى مدارس التربية الخاصة (أدبي) بنسبة 94.70%، تلتها الطالبة الكويتية مريم العازمي بنسبة 92.96%، وجاء في المركز الثالث الطالب الكويتي خليفة عبدالعزيز القاسم بنسبة 92.68%.


اضغط على صورة الغلاف لتصفح ملحق أسماء الناجحين في الثانوية العامة 2020


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking