بلومبيرغ: «بيروكسيد الهيدروجين».. الحل المثالي لتعقيم المكاتب


أحمد بدر - 

قالت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، إن الشركات الناشئة تتسابق حالياً لتطوير تكنولوجيا يمكنها حماية أماكن العمل من فيروس كورونا، وسط حاجة ماسة إلى طرق لتعقيم المكاتب والمصانع والمتاجر، موضحة أن الأسطح شيء، والهواء شيء آخر.

ونقلت الوكالة عن هوارد أندرسون، كبير مهندسي شركة «Smithfield Foods»، قوله إنه راجع مجموعة من الأساليب، ووجد نفسه متفائلاً ببخار «بيروكسيد الهيدروجين» المتأين، والذي تنشره آلة صنعتها شركة «Extreme Microbial Technologies «EMT، ومقرها دايتون، في ولاية أوهايو الأميركية.

وأوضحت الوكالة، أن أرباح الشركة في الربع الأول من هذا العام، ارتفعت بنسبة 190% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، ثم جاء الوباء، وأصبحت الأماكن القريبة من مصانع تعبئة اللحوم بيئة لانتشار فيروس كورونا، وبالتالي ارتفعت معدلات إصابة الموظفين ما أدى إلى إغلاق مؤقت ونقص مفاجئ في ممرات اللحوم في السوبر ماركت.

وفيما كشفت البيانات أن نحو 43 ألف من عمال تعبئة اللحوم أصيبوا بالفيروس، وتوفي منهم 203 عمال، أجرت جامعة فلوريدا دراسة في أغسطس، وجدت أن بيروكسيد الهيدروجين نجح بنسبة 99.7% في تقليل مستويات التلوث الجرثومي لفيروس كورونا على أسطح الفولاذ المقاوم للصدأ، لكن هذه التقنية ليست سوى خطوة أولى نحو الحماية الداخلية الكاملة، حيث يُعتقد أن معظم الإصابات تحدث بانتقال العدوى بالهواء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking