آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

117718

إصابة مؤكدة

714

وفيات

109198

شفاء تام

زيادة غير مسبوقة في تنزيلات «وي شات» بأميركا

عمرو البساطي -

يسارع مستخدمو «آيفون» في الولايات المتحدة لتثبيت تطبيق المراسلة «وي شات» قبل تطبيق قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحظر التنزيلات في الولايات المتحدة.

وبحسب وكالة بلومبيرغ الأميركية، ارتفعت تنزيلات «وي شات» ليصبح من بين أكثر التطبيقات تنزيلا في الولايات المتحدة، وفقا لشركة تحليلات الأجهزة المحمولة «سينسور تاور».

وفي السياق، قال متحدث باسم «سينسور تاور» في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الجمعة هي المرة الأولى التي يدخل فيها التطبيق إلى أفضل 500 تطبيق حتى الآن في عام 2020.

وتحركت الحكومة الأميركية أمس الجمعة، لحظر «وي شات»، التي تديرها شركة «تيسينت» الصينية، وتطبيق «تيك توك» بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

ومن المقرر أن يدخل قرار الحظر حيز التنفيذ غدا الأحد، وسيمنع المستهلكين الأميركيين من تنزيل التطبيقات أو تثبيت التحديثات.

وستتعرض «وي شات» أيضًا يوم الأحد لحظر على استخدام الشركات الأمريكية لإجراء المعاملات وإجراء حركة المرور على الإنترنت، مما يعني أن الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون التطبيق سيواجهون على الأرجح حالات تباطؤ ومواطن خلل لأن الخدمات التقنية التابعة لجهات خارجية التي تبقيها تعمل لن تعمل بعد الآن

على جانب آخر، قال وزير التجارة ويلبر روس في برنامج فوكس بيزنس: «سيتم إغلاق «وي شات» لجميع الأغراض العملية».

وقالت «سينسور تاور» إن «تيك توك» تم تصنيفه باعتباره رابع أكثر التطبيقات شعبية على متجر «آبل ستور»، فيما لم ينسحب من قائمة الخمسة عشر الأوائل طوال عام 2020.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking