آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

الهند تفتتح أول محطة للطائرات الخاصة لخدمة المليارديرات

عمرو البساطي -

افتتحت الهند أول محطة حصرية للطائرات الخاصة، في خطوة تهدف لتلبية احتياجات السكان الأكثر ثراءً في العالم وخدمة المليارديرات الهنود، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وقال مطار دلهي الدولي في بيان «إن المبنى الجديد في مطار أنديرا غاندي الدولي سيسمح بحركة 150 طائرة يوميًا».

وسيكون المبنى الجديد قادرًا على استيعاب أكثر من 50 راكبًا في الساعة، وفقا لـ «بلومبيرغ».

وأوضحت الوكالة، أن المبنى سيجعل حركة طائرات رجال الأعمال والطائرات المستأجرة أسهل، وهو طلب طال انتظاره من المليارديرات الهنود الذين يبحثون عن أجواء أكثر ودية مع شبكة من المطارات للطائرات الخاصة فقط.

ارتفاع عدد فاحشي الثراء

ونما عدد السكان فاحشي الثراء في الهند بنسبة 116٪ في السنوات الخمس حتى عام 2018 ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 37٪ بحلول عام 2023 ، وفقًا لما ذكره «نايت فرانك».

وسيسمح الجناح الحصري للطائرات الخاصة بتجنب الاندفاع في محطات الركاب، حيث من المتوقع أن يتوسع أسطول طائرات رجال الأعمال في الهند بأكثر من 900٪ إلى 1320 طائرة بحلول عام 2033، وفقًا لتقديرات شركة «بومباريدير».

ومن المتوقع أيضًا أن يزداد استخدام الطائرات الخاصة بسبب جائحة كورونا حيث يفضل الأثرياء الرحلات الجوية المستأجرة لسفر أكثر أمانًا.

ويمكن أيضًا استخدام طائرات رجال الأعمال كإسعاف جوي، فضلا عن الطيران إلى المناطق النائية، فيما سيجعل الهند أكثر ملاءمة للمستثمرين حيث يجذب رئيس الوزراء ناريندرا مودي الشركات للقدوم إلى الهند.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking