آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

الغانم أثناء مباحثاته مع نظيره العراقي

الغانم أثناء مباحثاته مع نظيره العراقي

حمد السلامة - 

حط ملف تطوير العلاقات الكويتية- العراقية ودفعها إلى الأمام على طاولة سلسلة المباحثات التي أجراها عدد من المسؤولين في البلاد أمس، مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له.

وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن المباحثات تطرقت إلى ضرورة اتخاذ خطوات إلى الأمام في ما يتعلق بالملفات العالقة بين البلدين.

وذكرت المصادر أن المباحثات تطرقت إلى قضايا ترسيم الحدود البحرية وفتح المنافذ البرية بين البلدين، والتبادل التجاري، والاقتصادي، والارهاب، والتعويضات، اضافة الى التحديات الامنية في المنطقة.

لقاء الغانم

بدأت سلسلة المباحثات بلقاء عقده رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس مع الحلبوسي والوفد المرافق له، حيث دارت مباحثات الجانبين حول استعراض علاقات التعاون بين الكويت والعراق، وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات لا سيما المتعلقة بالجانب البرلماني.

وتضمنت المباحثات كذلك تبادل وجهات النظر إزاء العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى ما تشهده دول العالم من مستجدات ناتجة عن التغيرات الصحية والاقتصادية الاخيرة.

وحضر المباحثات أمين عام مجلس الأمة علام الكندري، والسفير العراقي المنهل الصافي.

وعقب المباحثات اقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له.

الخالد لدى لقائه الحلبوسي

الخالد والناصر

وكان رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد قد استقبل الحلبوسي والوفد المرافق له في قصر السيف امس، بحضور وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر، الذي عقد بدوره جلسة مباحثات مع الحلبوسي لاحقا.

وجرى خلال مباحثات الناصر والحلبوسي استعراض أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك فيما بينهما على الصعد كافة، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين قد أكد أمس التزام بلاده مواصلة مسيرة تطوير العلاقات الجيدة مع الكويت ودول الخليج الأخرى.

وقال حسين في مؤتمر صحافي في نادي بروكسل للصحافة «لدينا علاقات ممتازة مع دول الخليج ونريد مواصلة ذلك».

وأشار حسين إلى أن أول وزير خارجية يزور بغداد عند تعيينه كان وزير الخارجية الكويتي، تلاه وزير الخارجية السعودي، كما زار وفد عراقي الكويت والرياض أخيرا.

وأضاف أن هناك دعما من الكويت والسعودية ودول الخليج الأخرى للقطاع الصحي العراقي قائلا «لدينا علاقة ممتازة ونتعاون أيضا في كيفية مواجهة فيروس كورونا».

أحمد الناصر مع رئيس مجلس النواب العراقي

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking